الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

افتتاح مشروع صرف "طحا بوش" ببني سويف بـ50 مليون جنيه (فيديو)

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 04:38 م
جريدة الدستور
بنى سويف - محمد حفيظ
طباعة
افتتح محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، مشروع الصرف الصحي بقرية طحا بوش في مركز ناصر، بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر الافتتاح الدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، و"شيري كارلين" مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، واللواء أحمد الصحصاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف، هشام مجدي عضو مجلس النواب، والمحاسب محمد بكري رئيس الوحدة لمركز ومدينة ناصر.

وتفقد المحافظ برفقة مديرة الوكالة الأمريكية ورئيس الهيئة القومية ونائب رئيس الشركة القابضة، المشروع الذي يتكون من محطة رفع تحتوي على طلمبة غاطسة، ومحطة رفع، وشبكات انحدار بطول 18 كم، وخط طرد 8 كم، وتنفيذ توصيلات منزلية لـ1573 أسرة، ومحطة الرفع مربوطة على محطة معالجة دنديل.

ويخدم المشروع 17 ألف نسمة من أهالي القرية والعزب المجاورة في المرحلة الحالية، ويستهدف خدمة أكثر من 28 ألف نسمة في المراحل التالية.

وقال محافظ بنى سويف، إنه يغتنم هذه المناسبة السعيدة لينقل من خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي دائمًا ما يوجه بالعمل الجاد لتحسين مستوى معيشة المواطنين والذي يحظى بكل التحية والتقدير من جانب مواطني المحافظة، مؤكدًا ثقة شعب بني سويف، وفخرهم بقيادتنا السياسية وجيشنا الوطني ومواصلة دعمهم الكامل لمسيرة التنمية الشاملة التي بدأت منذ 6 سنوات، وأسفرت عن مئات المشروعات الخدمية والتنموية والعديد من فرص العمل بجميع محافظات مصر.

واستطرد المحافظ قائلًا: لدينا خطة طموحة للقضاء على مشكلة الصرف الصحي في كافة قرى المحافظة تحت شعار"بني سويف أول محافظة خالية من مشكلة الصرف الصحي"، حيث نسير في أكثر من اتجاه نحو الدفع بمشروعات خطة الدولة لتوصيل الصرف الصحي، من خلال تذليل العقبات والمتابعة الميدانية المستمرة بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بجانب الخطوات الجادة التي اتخذتها المحافظة في تنفيذ المشروع القومي للمشاركة المجتمعية الذي أطلقه رئيس الجمهورية، ويشرف على تنفيذه مجلس الوزراء، ويتم تنفيذه بالمحافظة كأولى المحافظات التي ينطلق منها المشروع تمهيدًا لتعميمه على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم بالفعل اختيار 13 قرية، وينفد حاليًا في 3 قرى، حيث تتحمل القرى 40 % من تكلفة المشروع، فيما توفر الحكومة 60 % من تكلفته، لافتًا إلى توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتوصيل خدمة الصرف الصحي لقرية صفط العرفا بمركز الفشن ضمن هذا المشروع.