-
الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441

الثلوج تقطع الكهرباء عن 33 ألف منزل بفرنسا

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 11:40 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
يعاني 33 ألف منزلا في جنوب غرب فرنسا من انقطاع التيار الكهربائي وذلك بعد مرور ثلاثة ايام على موجة ثلجية قوية ضربت هذه المنطقة، وعلى الرغم من جهود شركة إمدادات الكهرباء "إنيديس".

وذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية اليوم الإثنين أن الثلوج الغزيرة تساقطت الخميس الماضي وضربت ست مقاطعات في إقليم "رون ألب" جنوب شرقي فرنسا، مضيفة أن هذه المنازل تقع في مقاطعات "دروم" و"إيزر" و"الآرديش"، كما شهد 70 ألف منزل انقطاع في الكهرباء امس الاحد.

من جانبها، قالت شركة إمدادات الكهرباء "إنيديس" إنه إذا كان هناك العديد من المنازل لا تزال محرومة من الكهرباء فإن ذلك يعود للاضرار الجسيمة التي تسببت فيها موجة الثلوج الكثيفة التي أسفرت عن تدمير العديد من خطوط الكهرباء في هذه المنطقة.

وذكرت القناة أن "إنيديس" قامت بتعبئة 2200 موظف لديها لاستعادة التيار الكهربائي لكنهم يواجهون طرقًا في بعض الأحيان لا تزال مغلقة بسبب الثلوج والضباب الكثيف في بعض الأماكن.

وكانت السلطات المحلية في جنوب شرق فرنسا قد أعلنت إغلاق طريق "إيه 7" فى "إيزير" أمام شاحنات نقل البضائع، في حين رفعت القيود التى تم فرضها على طرق أخرى الخميس الماضي.

يذكر أن الثلوج تسببت في توقف القطارات بين مدينتي "جرونوبل" و"فالانس"، حسبما أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، موضحة أن العديد من خطوط السكك الحديدية في المنطقة ستكون خارج نطاق الخدمة حتى بعد ظهر يوم الخميس أو ربما تشهد بعض الاضطرابات.