-
الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441

فكرة بمليون جنيه.. صابرين تنضم لطابور خلع الحجاب من أجل الفن

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 08:32 م
صابرين
صابرين
إيمان ماهر
طباعة
جدل كبير أثارته الفنانة صابرين بعدما نشرت صورة جديدة لها تظهر فيها لأول مرة بدون حجاب، عبر حسابها على "إنستجرام"، لتنضم بذلك إلى طابور طويل من الفنانات اللاتي خلعن الحجاب بعد اعتزال الفن لفترة من الزمن والعودة إلى عالم الأضواء والشهرة بعد خلع الحجاب، وكانت آخر أعمال الفنانة صابرين مسلسل "فكرة بمليون جنيه" بطولة على ربيع وصلاح عبد الله وإخراج وائل إحسان.


وترصد"الدستور" في السطور التالية أبرز الفنانات اللاتي خلعن الحجاب بعد ارتدائه.

"عبير صبري"
خلعت الفنانة عبير صبري الحجاب في عام 2007 بعد ظهورها كمذيعة محجبة، وبررت ذلك بأن المحجبات فرصهن ضعيفة وقليلة في التمثيل، وأنها تسعى للحصول على فرص كبيرة في مجال الفن.

"حلا شيحة"
قضت الفنانة حلا شيحة فترة كبيرة بالحجاب بل والنقاب أيضا لتعلن بعد سنوات خلعها للحجاب والعودة إلى الفن مؤكدة أنها حرية شخصية وأن ذلك لا يعني أنها لم تعد مسلمة، ما أثار جدلا كبيرا حولها.

"شاهيناز"
في عام 2008 قررت شاهيناز ارتداء الحجاب، وفي عام 2017 أعلنت خلع الحجاب والعودة للغناء مرة أخرى، مؤكدة أن الجمهور اعتاد على شكلها دون حجاب وأحبها بهذا الشكل، مشيرة إلى أن الحجاب لم يساعدها في تقديم الفن الذي تحبه.

"نورهان"
ارتدت نورهان الحجاب واعتزلت الفنانة نورهان التمثيل لنحو 10 سنوات بعد تألقها في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، وخلعته بعد طلاقها من زوجها.

"إيمان العاصي"
فاجأت الفنانة المصرية إيمان العاصي، جمهورها بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب بعد نجاحها في مسلسل "حضرة المتّهم أبي"، إلا أنها تراجعت عن القرار وعادت إلى الساحة الفنية من جديد دون حجاب.

"سوسن بدر"
عقب زلزال 1992 قررت الفنانة سوسن بدر ارتداء الحجاب وظلت لعامين تقرأ عن الدين وبعد عامين قامت بخلعه، لإحساسها بعدم قدرتها على ارتدائه مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس.