الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

لجنة تحكيم مسابقة فاروق حسني للفنون تختار الأعمال الفائزة

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 12:19 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
اجتمع أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفنون فى دورتها الأولى لعام 2020، التي تقدمها مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون في مقرها بالزمالك.

حضر أعضاء اللجنة وهم: الدكتورة علية عبدالهادى- عميد كلية الفنون الجميلة- سابقًا، والدكتور أشرف رضا - وكيل كلية الفنون الجميلة، والدكتور حسين الشابورى – المستشار الفنى السابق لمجموعة البنك التجارى الدولى، والفنان التشكيلى سمير فؤاد – فنان تشكيلى، والفنان التشكيلى إيهاب اللبان – مدير مجمع الفنون.

وتم عرض جميع الأعمال المشاركة فى المسابقة وعددها 453 عمل فنى من متسابقين تتراوح أعمارهم من سن 18 حتى 35 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية، وتم التصويت من كل عضو في لجنة التحكيم طبقًا لمعايير المسابقة وهى مقسمة لدرجات لكل من: الأصالة: ألا يكون عملًا مقتبسًا، والإبداع: أن تكون فكرة العمل جديدة ومبتكرة، والقيمة الجمالية (التكوين - الألوان - الملمس): ترتبط بالتمكن فى تحقيق أسس التصميم، والتميز: أن يتفوق العمل الفنى فى جودته عن الأعمال المقدمة.

وأشادت لجنة التحكيم بتنوع الأعمال الفنية من شباب الفنانين سواء من الدارسين أو الهواة من جميع مدارس التصوير المختلفة الكلاسيكية والتأثيرية والواقعية والتجريدية والسريالية وغيرها.
ومن المقرر أن تعرض الأعمال التى تم التصويت عليها من قبل لجنة التحكيم والتى تمت إجازتها.

ونالت أعلي مجموع إجمالي للدرجات فى معرض جماعى في الفترة من 21 يناير 2020 إلى 31 يناير 2020، حيث تمنح الجائزة الكبرى للفائز وقيمتها خمسون ألف جنيه، وشهادات تقدير للمرشحين النهائيين.

يذكر أنه تم افتتاح مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون في 29 سبتمبر 2019، وتم الإعلان عن مسابقة جائزة الفنون لعام 2020، وفتح باب التقديم في المسابقة من 1 أكتوبر 2019 إلي 1 نوفمبر 2019 عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.