الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الزيات تصدر كتاب أفكار فوق العادة لـ أحمد البهنساوي

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 12:08 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
صدر حديثًا عن دار نشر الزيات لصاحبتها الدكتورة شاهندة الزيات، كتاب "أفكار فوق العادة" للدكتورأحمد البهنساوي، وذلك ضمن استعدادات الدار للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51، المقرر انطلاقها في نهاية يناير المقبل، بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس.

القضية التي يعالجها مؤلف الكتاب د. أحمد البهنساوى هي كيفية بناء الشخصية الناجحة، وذلك من خلال مأدبة علمية وأدبية ساحرة يقدمها الكاتب بأسلوبه الرشيق الممتع مع صياغة غاية في البراعة.

فهو يرسم بالألوان مفهوم النجاح بعيدا عن سطحية وكهنوتية أدعياء التنمية البشرية، ثم يحاول نزع فتيل العزائم النائمة ويصطحبك في رحلة النجاح بوضع يديك علي هدفك ويدعوك إلى أن (تجهز حقائبك ).

ويزودك الكاتب بكل مستلزمات الرحلة ويحدثك عن المطبات الهوائية التي ستقابلك ثم عن قطاع الطريق وأعداء النجاح الذين سيعترضونك وكيف تتغلب عليهم.. وأخيرا دعوة لتصحيح المفاهيم المغلوطة في حياتنا والحفاظ على رمانة الميزان وبوصلة الاتزان في حياتك العملية والروحية.

والكاتب يعتمد في ذلك علي تجاربه ومعاناته ثم علي ثقافته الموسوعية التي جمعت بين العربية والأجنبية وبين القديم والحديث بمتظور فكري راق ومتطور يتطابق مع شخصية الكاتب كطبيب وكاتب مفكر.

أحمد محمد عطيه البهنساوي، مواليد مركز الحسينية، محافظة الشرقية، طبيب صيدلي كاتب ومفكر، حاصل على بكالوريوس الصيدلة.. الجامعة الروسية المصرية. E. R. U، وبكالوريوس العلوم الطبيه البيطرية.. جامعة الزقازيق، ودراسات عليا في البكتريولوجي والفيروسات وأمراض الدم والمناعه، وماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ودبلومة مكافحة العدوى.. إدارة التعليم الطبي المستمر، ودبلومة إدارة المستشفيات.. جامعة عين شمس.