السبت 07 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الأرصاد" تفجر مفاجأة حول نجاة مصر من كارثة مناخية

السبت 16/نوفمبر/2019 - 01:09 م
جريدة الدستور
هاجر رضا
طباعة
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد لم تتعرض للمنخفض الجوي الذي ضرب الجزائر وتونس خلال الأيام الماضية، وتسبب في سقوط أمطار ثلجية، مؤكدا أنه بفضل الله سبحانه وتعالى أجبرت التوزيعات الضعطية في طبقات الجو العالية المنخفض الجوي الموجود على سطح الأرض، على أن يغير اتجاه الشمال الشرقي "إيطاليا"، ما تسبب في سقوط أمطار خفيفة على شمال الدلتا مصر.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، قائلًا: "حاليًا هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، غدًا، على السواحل الشمالية وحتى الدلتا، والأجواء مستقرة مع عدم وجود فرصة لتساقط أمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة، بدءًا من بعد غدٍ، وتقل السحب".

وأوضح أن طقس الغد الأحد، سيكون معتدلًا على كافة الأنحاء نهارًا مائلًا للبرودة ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأكد أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر على شرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.