الجمعة 24 يناير 2020 الموافق 29 جمادى الأولى 1441

محمود عبدالعزيز لم يتلق أجره.. تفاصيل جديدة لأول مرة عن"ليلة البيبي دول"

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 07:52 م
جريدة الدستور
أحلام عبدالرحمن
طباعة
كشف المخرج عادل أديب، العديد من المفاجآت عن فيلم "ليلة البيبي دول"، الذي أخرجه عام 2008، أولها أن الفنان محمود عبدالعزيز له مستحقات من أجره 650 ألف جنيه، رفض أن يأخذهم بسبب الظروف السيئة التي مرت بها شركة الإنتاج المملوكة لشقيقه.

وجاء ذلك في معرض رده على التكلفة العالية لإنتاج الفيلم، والتي قدرها النقاد حينها بقيمة 40 مليون جنيه، بينما قال عادل، إن تكلفة الفيلم كانت مثل تكلفة إنتاج فيلم عمارة يعقوبيان، وهي 22 مليون جنيه فقط.

وقال أديب، خلال لقائه في برنامج "فنجان قهوة"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن معظم النجوم هم من طلبوا العمل في الفيلم، وأردف:"كلمنا محمود عبدالعزيز، ونور الشريف فقط، أما باقي النجوم هم اللي طلبوا يجوا، وكنت لما أكلم حد يقول لي أنا معاك، ورغم تحفظاتهم على بعض الأشياء لكن اشتغلوا معانا".
ولفت إلى أنه عمل ووالده على هذا الفيلم سنوات، وكان يتمنى إنتاجه خارج شركة الإنتاج التي يملكها شقيقه عماد الدين أديب، وذلك لرفع الحرج عن أخيه.

وأرجع أديب، السبب في عدم تحقيق الفيلم لإيرادات عالية، أن هناك من أراد ضرب عائلته، وقال:"اتقال مصروف عليه كتير، ومحدش بص لمضمون الفيلم، قرروا يضربوا عبد الحي أديب، وعمرو أديب وعماد الدين أديب وعادل أديب، في فيلم واحد".

ولفت إلى أن الفيلم اختير في مهرجان مونتريال، وسط أفضل 10 أفلام في العالم، وفي بروكسل، حصد أول جائزة لسيناريست مصري.

"ليلة البيبي دول" من إخراج عادل أديب، وتأليف عبد الحي أديب، ومن إنتاج شركة جود نيوز فور فيلمز، ومن بطولة محمود عبد العزيز، ونور الشريف، ومحمود حميدة، وليلى علوي، وجمال سليمان، وسلاف فواخرجي.