الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441

"مصر الحضارة" بـ ثقافة المنوفية

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 04:02 م
ثقافة المنوفية
ثقافة المنوفية
جمال عاشور
طباعة
عقد بيت ثقافة الشهداء محاضرة بعنوان "المعلم التربوي والمعرفة في عصر الإنترنت" أوضح خلالها محمد فاروق، معلم حاسب آلى، أن المعلم هو حجر الزاوية في المنظومة التعليمية، وأن الجودة المنشودة من التعليم تعتمد عليه، والأهداف التعليمية لن تتحقق إذا غاب المعلم الكفء الذي يساير التغيرات المتسارعة في عصر المعرفة، كما أشار إلي أن التغييرات التي حدثت في النظام التعليمى أتاحت الفرصة للمتعليمين أن يتعلموا بشكل ذاتي وبدافع منهم فيما يختارونه من موضوعات تتناسب مع ظروفهم واحتياجاتهم، انطلاقًا من اهتمام الهيئة بذوي الاحتياجات الخاصة.

عقد بيت ثقافة الماي محاضرة بعنوان "كيفية العناية بذوى القدرات الخاصة" تناولت فيها نجلاء عبد العزيز بمدرسة الأمل للصم بشبين الكوم، طرق الرعاية المختلفة لأصحاب القدرات الخاصة سواء نفسية أو اجتماعية أو صحية كل حسب حاجته أو درجة إعاقته أو نوعها، والآثار المترتبة على مستوى الشخص أو المجتمع.

وعقد بيت ثقافة ميت أبو الكوم يومًا ثقافيًا بمدرسة عبد الحميد دربالة الابتدائية المشتركة بقرية طوخ دلكا محاضرة بعنوان "مصر الحضارة"، ودارت حول تاريخ الحضارة الفرعونية، وتعتبر من أشهر الحضارات التى شهدها العالم، كما أنها من أقدم تلك الحضارات وأعظمها، وما يميز تلك الحضارة أنها ضمت بين تفاصيلها العديد من الأسرار التي عجز العلم والعلماء عن تفسيرها، وبعضها الآخر حير العلماء في محاولة منهم لتفسيره، وقد دل كل ذلك على أن القدماء المصريين كانوا يتمتعون بقدر كبير من البراعة والذكاء.

وأقيمت مسابقة ثقافية عن المعالم السياحية فى مصر، وتم توزيع الجوائز علي الفائزين، كما نفذ البيت ورشة حكى بعنوان "آثار مصر".

وناقش بيت ثقافة البتانون كتاب "صفحات من تاريخ مصر الحديثة" تأليف فاطيم زيد، وتحدث عبدالرحمن البيجاوي، عضو اتحاد كتاب مصر، عن حضارة مصر وتاريخها منذ الفراعنة حتى الآن.