الأحد 08 ديسمبر 2019 الموافق 11 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

إنشاء فصل تعليمي بمستشفى "طلبة الإسكندرية"

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 03:38 م
جريدة الدستور
هبه عويضه
طباعة
قال يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الخميس، إن محافظ الإسكندرية أصدر تعليمات بفتح فصل للطلاب المرضى بمستشفى الطلبة بسبورتنج، لضمان استمرار متابعة الناحية التعليمية للطلاب واستذكار دروسهم، مشيدا بتطوع عدد آخر من المعلمين للاشتراك في المبادرة.

يُذكر أن "الديب" وأحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، قاما بزيارة الطلاب بالمستشفى الأثنين الماضي لمتابعة المبادرة التي نظمها فريق عمل "المعلمون أولا"، بقيادة عزة عبد العليم منسق المحافظة تحت عنوان "معًا من أجل صحتك وتعليمك" حيث يقوم منسقو الفريق بالتطوع لتعويض الطلاب المقيمين بالمستشفى لمدة 10 أيام فأكثر عن دروسهم الفائتة، ومساعدتهم في تحصيلها، بالإضافة إلى متابعة الحالات التي قد تتعرض للخروج من المستشفى لتلقي العلاج أو للغسيل الكلوي.

ومن جهته أشاد الديب بفكرة المبادرة وجهود فريق العمل بالكامل متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والمرضى، وأكد في سياق متصل أن عددا من المعلمين في تخصصات مختلفة ولمراحل تعليمية متنوعة من مختلف الإدارات التعليمية تطوّع للاشتراك في المبادرة للمشاركة وتقديم المساعدة لأبنائنا الطلاب بشكل دوري ومستمر.

ومن ناحية أخرى أشاد الديب بالمظهر المشرف للمشروعات الخشبية لطلاب التعليم الفني في المعرض الذي نظمته الغرفة التجارية بحضور رجال الأعمال لدعم الطلاب في المشروعات متناهية الصغر.