-
الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441

حملات مُكثفة لمكافحة الذباب والبعوض فى كفر الشيخ (صور)

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 12:01 م
جريدة الدستور
مصطفى عنز
طباعة
شنّت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، حملات مُكثفة لمكافحة الذباب والبعوض، بالقرى والمدن، بعد انتشارهما بكثرة داخل وخارج المنازل، وارتفاع حصيلة شكاوى المواطنين.

وطافت الحملات المُكثفة، جميع شوارع المراكز والمدن، فضلًا عن الحدائق العامة والمتنزهات، وخلف العمارات السكنية، وصناديق القمامة، والمناطق الخضراء القريبة من منازل المواطنين، والتي يتركز بها الذباب والبعوض.

وهاجمت أسراب الذباب والبعوض مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، على مدار الأيام الماضية، مما تسبب في قلق وتخوف المواطنين من انتشار الأوبئة والأمراض، بسبب كثرة أعداد هذه الحشرات الناقلة للأمراض.

وكان محافظ كفر الشيخ، قد اعتمد في وقت سابق، مبلغ 300 ألف جنيه، وذلك لتوفير مواد بترولية "سولار، وبنزين"، لاستخدامها في خلط المبيدات الحشرية لأعمال المكافحة بأجهزة الضباب والرزاز صباحًا ومساءً، بالإضافة إلى أعمال المكافحة في البرك والمستنقعات ومصارف الصرف الصحي ومقالب القمامة، بهدف مكافحة البعوض والذباب في مراكز ومدن المحافظة.

ويتم التوزيع بموجب 5 أطنان لكل مركز ومدينة بمحافظة كفر الشيخ، طبقًا للاحتياجات، حفاظًا على صحة المواطنين، ولحماية البيئة، وللقضاء على الحشرات الناقلة للأمراض المعدية.