الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الشبكة العنكبوتية وآثارها" ندوة لطالبات مطروح (فيديو)

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 11:58 ص
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
نظمت مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات، اليوم الخميس، ندوة توعوية تحت عنوان "الشبكة العنكبوتية وآثارها على المجتمع" بالتعاون مع مركز النيل للإعلام، بحضور العقيد هيثم عبدالهادي المستشار العسكري لمحافظة مطروح، والدكتور سمير النيلي وكيل تعليم مطروح، وصافيناز أنور مدير مركز النيل للإعلام، وعددا من القيادات الشعبية وطالبات المدرسة.

بدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم عرض اسكيتش لطلاب المدرسة عن أضرار الشبكة العنكبوتية.

وأكد العقيد هيثم عبدالهادي المستشار العسكري لمحافظة مطروح، أنه لا بد من غرس الانتماء والولاء للوطن لدى الطلاب وتوعيتهم بحروب الجيل الرابع ومخاطره ليكونوا قادرين على المساهمة في بناء وطنهم.

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن وسائل الاتصال الحديثة والممثلة في الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" توفر المعلومات في شتى حقول العلم والمعرفة فلا بد من التعامل التربوي المناسب مع الكم الهائل من المعلومات بشكل علمي إيجابي بما يخدم الحصيلة العلمية للطلاب ويساهم في زيادة الوعي المعرفي والثقافي والتشكيل السليم لشخصيتهم.

وأضاف: أن الاستخدام الخاطئ "للإنترنت" يؤدي إلى مخاطر سلبية على النشء والطلاب بالمرحلتين الإعدادية والثانوية باعتبارهم عماد الوطن، مشيرا إلى دور الأخصائيين الاجتماعيين لتحذير الطلاب من المواقع الضارة وحتمية الابتعاد عنها والتعامل فقط مع المواقع المعلوماتية المفيدة بالإضافة إلى مسئولية الأسرة والمدرسة في تعزيز الوازع الديني وترسيخ القيم الأخلاقية في نفوس الطلاب لتكون أداة قوية لتحصين الطلاب من مخاطر تلك الشبكة العنكبوتية.