السبت 07 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

دار المعارف تحصد جائزة أفضل ناشر في الوطن العربي 2019

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 04:46 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
فازت مؤسسة دار المعارف بجائزة أفضل ناشر في الوطن العربي لعام 2019، والتي تقدمها حكومة الشارقة سنويًا بمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

وفي احتفال كبير الخاص بافتتاح معرض الكتاب في دورته 38 بحضور ممثلين عن أكثر من 2000 ناشر من مختلف أنحاء العالم وممثلي الاتحاد الدولي للناشرين والاتحادات الإقليمية على مستوى العالم، أعلنت جوائز هذا العام وفوز دار المعارف بأفضل ناشر في الوطن العربي.

وقد نجحت دار المعارف في السنوات الأخيرة في عودة الصورة الذهبية لدار المعارف إلى القارئ في مصر والوطن العربي بمجموعة من الخطوات في تطوير إصداراتها وإعادة إصدار ما نفذ من مطبوعاتها على مدار سنوات طويلة بناء على دراسة طويلة بناء على دراسة ورغبة القارئ في الوطن العربي.

وقد حقق ذلك إقبالًا شديدًا قدمت مشروع العمل الأول للموهوبين كمسابقة لتشجيع الموهوبين بالاشتراك مع وزارة الشباب.

أيضا مبادرة "أسرة تقرأ أمة تنهض" لوصول الكتاب للقارئ في كل مكان في مصر.

وشاركت في معظم معارض الكتاب في الوطن العربي.. وقامت بتحديث سلسلة مكتباتها وافتتاح مكتبات جديدة مع ربطها بالحاسب.

وأيضا دخلت مجال النشر الرقمي، وتم حتى الآن إصدار 5200 عنوان نشر رقمي بين القديم والحديث بل ودخلت مجال النشر الضوئي هذا إضافة إلى العديد من الجهود في كل المجالات وأهمها الإصلاح الإداري وهيكلة العمالة وسداد الديون وتطوير مركز التدريب وإنشاء وكالة للإعلان.

وقد تسلم الجائزة من الشيخ الدكتور سلطان القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سعيد عبده رئيس مجلس الإدارة ومازالت مسيرة دار المعارف مستمر وشعارها مرتفع خذ المعارف من دار المعارف منارة للثقافة في مصر والعالم العربي على مدى 130 عامًا في خدمة الثقافة.