السبت 07 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

5 طرق تجنبك الإصابة بالأمراض النفسية.. محاضرة بثقافة طنطا

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 12:17 ص
جريدة الدستور
ايهاب مصطفى
طباعة
أكد قصر ثقافة طنطا، أن هناك العديد من الأمور الهامة الواجب توافرها في الشخص الذي يتعامل مع الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، من بينها التحدث معهم بشكل إيجابي بعيدًا عن إظهار التذمر أو الشفقة، والبحث عن مواهبهم وتقديم المساعدة لهم من أجل اكتشافها وتنميتها.

جاء ذلك خلال محاضرة للقصر تحت عنوان "ذوي الاحتياجات الخاصة.. مواهب وقدرات" تم فيها استعراض لأهم أنواع الإعاقات، ومنها العقلية والجسدية والعصبية والبصرية والنفسية، فيما طالب القصر بضرورة تشديد العقوبات على كل شخص يحاول الاعتداء أو التنمر على ذوي الاحتياجات الخاصة.

واستمر قصر ثقافة المحلة الكبرى في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك خلال أمسية شعرية لمجموعة من شعراء محافظة الغربية تضمنت العديد من الأبيات الشعرية والقصائد الدينية والمدائح النبوية، فيما تجول العديد من طلاب وطالبات المدارس في المعرض الفني المقام بالقصر، والذي ضم مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والتي عكست مظاهر احتفال المصريين بالمولد الشريف، وبعض من نماذج عروسة المولد.

فيما نظم بيت ثقافة دهتورة مسابقة في المعلومات العامة بين العديد من طلبة المدارس ضمن خطة البيت للاحتفال بأعياد الطفولة، والذي يوافق يوم 20 نوفمبر من كل عام.

وقدمت دينا عبد اللطيف مدربة التنمية البشرية بعضًا من النصائح العلمية لتجنب الإصابة بالأمراض النفسية المتعددة، ومنها الاكتئاب والقلق والخوف، وذلك خلال كلمتها بمحاضرة ثقافية لقصر ثقافة الطفل بطنطا بعنوان "افتح قلبك وافرح" أكدت فيها على ضرورة استبدال العادات السلبية بأخرى إيجابية مع وضع خطة زمنية لإنجاز الأعمال شريطة البدء بالأهم ثم الأقل أهمية، والسعي الجاد في تقديم المساعدة للآخرين والمساهمة في الأعمال الخيرية، دون الابتعاد عن الأسرة والمشاركة في نقاش بناء لمشكلاتها ووضع الحلول المناسبة.