الجمعة 28 فبراير 2020 الموافق 04 رجب 1441

شاهد واقعة قطار طنطا أمام النيابة للإدلاء بأقواله

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 08:54 م
شاهد
شاهد
الغربية شريف عبد الغنى حسام فوزى جبر
طباعة
كشف مصدر بمديرية أمن الغربية، أن الشاهد الوحيد على واقعة ضحية قطار طنطا "أحمد مبروك عبدالرحمن" يعمل إمام وخطيب في مدينة إيتاي البارود بالبحيرة، وموجود حاليا في النيابة لسماع أقواله.

وأضاف المصدر، أن مباحث السكك الحديدية حررت محضرا لكمسري ومشرف القطار، وهما الآن في نيابة ثان طنطا.

يذكر أن محطة قطار كفر الزيات بمحافظة الغربية شهدت اليوم، سقوط راكب من قطار رقم 14 المميز خط "الإسكندرية – القاهرة".

وبدأت الواقعة أثناء مرور أحد أفراد تأمين القطار في العربات ومشاهدته راكب يدخن، ما دفع الكمسري إلى مطالبته بتحصيل غرامة تقدر بـ50 جنيها، وخلال مرور القطار في المنطقة القريبة من محطة كفر الزيات، رفض الراكب دفع الغرامة وبعد مشادات كلامية، دفع فرد التأمين للهروب وحدثت اشتباكات أسفرت عن سقوطه من القطار.

ولقي الراكب مصرعه وتم القبض على كمسري القطار وفرد التأمين واستكمال التحقيقات.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد أسامة أبوفرد مأمور قسم ثان طنطا، بوصول شاب يدعى "أحمد مبروك عبد الرحمن" لمستشفى المنشاوى بطنطا مصابا بنزيف بالمخ وكسر بقاع الجمجمة، وتبين من خلال الفحص أثناء استقلال الشاب للقطار من مدينة كفر الزيات متجها لطنطا، قام بإشعال سيجارة أثناء وقوفه على باب القطار، وما إن شاهده الكمسرى، أصر على تحرير غرامة تدخين له أو تسليمه لنقطة شرطة النقل والمواصلات بمحطة طنطا فرفض الشاب.

وأثناء ذلك سقط الشاب من القطار أثناء التهدئة بالقرب من مدينة طنطا، ولقي مصرعه فور وصوله للمستشفى.

وانتقل الرائد عادل الدخميسي نائب مأمور قسم ثان طنطا، لمتابعة الواقعة، وتم إخطار اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، وإحالة المحضر للنيابة العامة.