السبت 07 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"المصريين الأحرار" ينتقد أداء الحكومة في ملفات الصحة والتعليم

الأحد 10/نوفمبر/2019 - 05:30 م
المصريين الأحرار
المصريين الأحرار
منى هيبة
طباعة
انتقد أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أداء الحكومة في عدد من الملفات أبرزها الصحة والتعليم، ردا على بيان إنجازات الحكومة التي تعكف لجان البرلمان علي دراسته، وإعداد تقريرها في شأنه، تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح في تصريحات لـ"الدستور"، أنه على الرغم من نجاح وزارة الصحة في القضاء على نسبة كبيرة من قوائم الانتظار، إلا أن المستشفيات مازالت تعاني التكدس، وتدني مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن هذا يرجع إلى اهتمام الوزاري بتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، دون الاهتمام الخدمات المستشفيات العامة، مطالبا الوزارة بضرورة الموازنة بين الاهتمام ببرنامج التأمين وتحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وأثنى رئيس برلمانية المصريين الأحرار، على الجهود التي بذلتها وزارة التعليم في تطوير المرحلة الثانوية، طالبها بتقديم حلول جذرية لمشكلة تكدس الفصول.

وشدد على ضرورة التزام الحكومة بتقديم خطة واضحة للقضاء على الزيادة السكانية، للحد من تأثيراتها السلبية على عملية التنمية.

وتعليقًا على مطالبات بعض النواب بضرورة تعديل بعض الوزراء اعتراضا على أدائهم، أكد أبو العلا عدم اتفاقه مع هذا النهج، قائلا: "الوزير يسير على سياسة الحكومة، ومن ثم فإن المشكلة لا ترتبط بتغيير الأشخاص ولكن بتعديل الموازنات الموجهة للوزارات بما يمكنها من تحقيق الخطط المرجوة منها".