الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عائلة هيثم أحمد زكى تفسر سبب تأخر الجنازة (فيديو)

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 09:41 م
جريدة الدستور
سارة الوردانى
طباعة
أثارت تصريحات الفنان أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، استياء أهالى محافظة الشرقية بصفة عامة وعائلة الفنان الراحل أحمد زكى ونجله الراحل هيثم، بصفة خاصة، وذلك بعد أن تم تداول تأخير الصلاة عليه بسبب عدم وجود أحد من أهله لتسلم جثمانه.

التقت "الدستور" بعائلة الفنانين الراحلين أحمد زكى ونجله هيثم، لاستيضاح ماتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، من انقطاع صلته بأهله، إلى جانب بعض التصريحات الأخرى التى تدين عائلته وتوضح وحدته وتقصير المحيطين به.

في البداية؛ قال شريف محمد إمام، إن عائلة الفنان أحمد زكى، لم يتبقى منها أحد، سوى شقيقته الطاعنة فى السن، وأولاد أشقائه، لافتا إلى أن جميع الأبناء عاملين، وبحلول الصباح عند ذهابهم للعمل، تفاجأت العائلة برسائل نعي فى وفاة الفنان هيثم.

وأضاف لـ"الدستور"، أنه فور سماع الخبر كان لابد من إحضار ما يثبت صلة القرابة، حتى يتمكنوا من تسلم جثمانه، ولم يكن هناك متسع من الوقت لاستخراج قيد عائلى أو غيره من الأوراق، نظرا لأن الفنان هيثم توفى ليلة الجمعة، فما كان منهم إلا إحضار شهادة الوفاة الخاصة بالفنان أحمد زكى وبعض الأوراق الخاصة به حتى يتمكنوا من استلام الجثمان.

وتابع أنه بوصول أبناء عمومته للمشرحة، كان الفنان أشرف زكى قد تمكن من تسلم الجثمان، رغم وجود الأهل بالمشرحة وعدم تمكنهم من الوصول لجثمانه فى الوقت المناسب بسبب ظروف السفر، وروتينية الإجراءات.

وعن تواصل الفنان هيثم أحمد زكى مع أهله وذويه بمحافظة الشرقية، قال شريف إمام إن الفنان الشاب الراحل لم يكن متواصلا بشكل كاف مع أهل والده، موضحا أن التواصل كان عبارة عن اتصالات تليفونية من حين لآخر قلت كثيرا فى الفترة الأخيرة بسبب انشغاله بأعماله الفنية، وهو ما تراعيه العائلة وتقدره ولا تحاول الضغط عليه فى التواصل والزيارات.

وأكد محمد إمام، نجل عمة الراحل هيثم أحمد زكي، أنه تم إقامة سرادق عزاء كبير للفقيد بمحل إقامة أهله بمنطقة الحسينية بالزقازيق، بمحافظة الشرقية، ومن المقرر أن يتم إقامة عزاء آخر بالقاهرة غدا، لاستقبال محبى الفنان.

كان الفنان الشاب هيثم أحمد زكى، قد رحل عن عالمنا بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية، وتسلم الفنان أشرف زكى جثمانه، وتم تشييعه لمثواه الأخير أمس بمحافظة القاهرة.
ads