الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

يمنى أبوالنصر بعد تكريم السيسى: الرئيس أنصف المرأة

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 10:11 م
الدكتورة يمنى أبوالنصر
الدكتورة يمنى أبوالنصر
أميرة العناني
طباعة
قالت الدكتورة يمنى أبوالنصر، واعظة متطوعة بوزارة الأوقاف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع المرأة في مكانتها، حيث وضعها ضمن أجندته وأعلى من دورها المجتمعي عمومًا والدور الدعوي بشكل خاص.

وأضافت "أبوالنصر"، في تصريح لـ" الدستور"، عقب تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية المولد النبوي، أن تركيز الدولة برئيسها وحكومتها مع الواعظات وصلنا لهذا الإنجاز ويعد بمثابة اعتراف صريح بدور المرأة الدعاوى وتمثيلها في الفعاليات والمؤتمرات والندوات.

وجهت "أبوالنصر"، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على التكريم، مؤكدة أنها لم يكن تتوقع التكريم لولا اهتمام وزير الأوقاف بتفعيل دور المرأة دون وساطة أو محسوبية، والاهتمام فقط برفع شأن الأئمة والواعظات.

وأوضحت أن وجودها في محفل يحتفي بذكرى مولد الرسول وبحضور الرئيس وشيخ الأزهر ووزير الأوقاف، يعد تكريم من نوع آخر، ويدفع الأئمة والواعظات لمزيد نحو العمل وطلب العلم، مشيرة إلى أن عملها في الدعوة بوزارة الأوقاف مختلف تمامًا عن دراستها وهي التجارة، لافتة إلى أنها بعد العمل في الدعوة اكتشفت أن معظم مشاكل الناس تتمحور في النفسية وعلاقة الدين والتربية والحياة بالنفسية، مؤكدة أنه بتوجيهات من وزير الأوقاف برز دور الواعظات على الساحة في التغلب على الإرهاب والقضاء على العنف وتأهيل النشء على التعامل مع المشكلات المختلفة.
ads