الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«مزاج الأبنودي».. شجّع ليفربول وكره «الإسكالوب بانيه»

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 12:35 م
الأبنودي
الأبنودي
وائل توفيق
طباعة
فضل الشاعر الراحل عبد الأبنودي كرة القدم الأوربية على المصرية، واللون الأخضر على كل الألوان حتى ضاقت زوجته نهال كمال"عاوزه أشوف لون تاني"، وسافر في رحلات صيد بالغردقة، كما كان يجيد الطهي، ويحبذه في بعض الأوقات حتى يتخلص من توتر الكتابة.
الخال في المطبخ
فن الطهي لخصه الشاعر الراحل عبد الأبنودي لزوجته كما يراه"الطبيخ توقيتات وكميات"
الطعام بالنسبة للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي مسكّن القلق والتوتر الذي ينتابه عند كتابته لقصيدة جديدة، تقول زوجته الإعلامية نهال كمال لـ"الدستور"، أن الخال تعلم الطهي من والدتة فاطمة قنديل منذ الصغر، وتعلمت منه الطهي، فلم أكن أعرف على الأقل أساسيات الطبخ عندما تزوجنا.
فضّل عبد الرحمن الأبنودي طهي"الأكل الصعيدي" وطواجن وصواني السمك بكل أنواعه، الباذنجان المقلي، كان يقول:"الأكل الأوربي ده مش بحبه، أسكالوب بانبه ومش أسكالوب، مبفهمهوش".
إذا لم يكن يجيد طهي الوجبة التي يحب بناته"آية ونور" تناولها، يتابع "الخال" برامج الطهي على شاشة التلفزيون ويكتب الطريقة المثلى لتنفيذها لهن.
الصيد
أحب الصيد، وفهم أصول، وعرف أنواع السمك التي يفضلها، وسافر للغردفة في رحلات صيد السمك، تقول الإعلامية نهال كمال، أن الأبنودي كان يفضل مشاهدة إحدى القنوات الإيطالية التي تبث أفلامًا وثائقية عن الأسماك، ويضرب كفًا بكف متعجبًا عندما يرى بعض الناس يصطادون كمبيات كبيرة من السمك ثم يرمونها مرة أخرى في المياة.
يشجع ليفربول
كان"الأبنودي" يتابع مباريات الدورى الإنجليزى، ويشجع ليفربول، وعندما يشاهد مباريات الدورى المصرى يقول «أنا بنسى الكورة». كما كان يحب متابعة مباريات الجولف وبطولات ومباريات التنس، ويعرف أسماء اللاعبين جيدًا.
أناقة الخال
وعن ملابسه، تقول: «كان يهتم بمظهره وملابسه للغاية، ويشترى بِدله من مصانع العاشر من رمضان، ويفضل اختيار ألوان الأزرق، الأسود، والنبيتى».
لكن اللون الذى كان حاضرًا فى كل شىء عند الأبنودى"الخال"، اللون الأخضر، لدرجة أننى اعترضت وقلت له مرة: «عاوزة أشوف ألوان تانى غير الأخضر»، فزرع لى وردًا أحمر.

ads