الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ممنوع دخول الرجال.. قرية "السماحة" ترفع شعار "للنساء فقط"

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 07:05 م
قرية السماحة
قرية السماحة
غادة موسى
طباعة
تقع قرية السماحة في مدينة إدفو، بالقرب من أسوان الجنوبية، وهي قرية نسائية فقط وتضم حوالي 303 امرأة عزباء، يُمنع الرجال تمامًا من الدخول إلى القرية، ويُطلب من أي امرأة تتزوج على الفور المغادرة، ويتم سحب أراضيها ومنزلها على الفور؛ بسبب انتهاكات تتعلق بشروط الاستخدام والإقامة في القرية.

إذا تزوج أي ابن، يُطلب منه مغادرة القرية، وإيجاد منزل جديد في مكان آخر، لأنها فى الواقع مكرسة من قبل الحكومة المصرية للنساء الأرامل والمطلقات في عام 1998، وهي مزودة بجميع الضروريات اللازمة، بما في ذلك الأراضي الزراعية؛ بحيث يمكن للمرأة تربية الدواجن والماشية كمصدر للدخل، وكذلك يوجد وحدة صحية ومدرسة داخل القرية.

تتم معالجة أمن القرية بشكل صارم من قبل مركز للشرطة، ويتم حراسته بعد غروب الشمس حتى لا تتعرض النساء لأي شكل من أشكال الأذى من قبل العصابات أو سرقة الماشية، كما يتم تزويد النساء بالأثاث والضروريات الزراعية، ومنحت الحكومة عدة قروض قصيرة الأجل، حيث يتم دعم المنازل المكونة من طابق واحد ماليا من قبل الحكومة، مما يتيح الفرصة للنساء سداد أقساطها بطريقة مريحة.

واحدة من أكثر الخصائص متعة في هذه القرية هي عندما تجتمع النساء خلال المساء من أجل تداول القصص، ومناقشة المشاكل التي واجهتهن طوال الوقت.
ads