الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تواصل فعاليات مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 08:59 ص
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
تتواصل فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي بالعديد من الندوات والورش والعروض السينمائية.
وقالت فاطمة النوالي، رئيس مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي إن حفل الختام سيشهد تكريم المخرج المغربي، محمد عبد الرحمن تازي، والمخرج السوداني سعيد حامد.
وأضافت أن الدورة الثانية من المهرجان تتميز بعدد من الأفلام الروائية القصيرة، خاصة أن المهرجان في نسخته الأولى كان يقتصر على الأفلام الروائية الطويلة، لافتة إلى أن النسخة الحالية من المهرجان احتفت بالأعمال الكوميدية، حيث تم تكريم عدد من الفنانين الكوميديين في انطلاقة المهرجان.
وكرم المهرجان مجموعة من الفنانين الذين أعطوا للسينما الكثير، وعلى رأسهم الفنان السوري دريد لحام والفنان هاني رمزي.
وأكدت رئيس مهرجان أن السينما العربية لا تزال موجودة وبقوة، موضحة أن هناك تجارب وأعمال فنية لم تتضح في المسابقة إلا أنها لا تقل قيما عن نظيرتها من الأفلام المغربية.
وكانت قد انطلقت الدورة الـ2 من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي الجمعة الماضية، حيث افتتحت فعالياته بالعرض الأول للفيلم المصري “يوم وليلة” بطولة خالد النبوي، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى الـ25 من الشهر الجاري.
وشهد الحفل حضورا كبيرا لنجوم وصناع السينما المغربية والعربية، منهم هاني رمزي وأحمد وفيق وفتحي عبدالوهاب من مصر، وداود حسين من الكويت، والمخرج سعيد حامد من السودان.
كما شارك المخرج أحمد راشدي من الجزائر، والمخرج خالد الزدجالي من سلطنة عمان، وعمرو جمال من اليمن، ومن الفنانين المغاربة نسرين الراضي وزبيدة عاكف وعزيز داداس ويونس ميكري وزهور سليماني وفاطمة عاطف والمخرج حسن بن جلون.
وتأسس مهرجان الدار البيضاء العام الماضي، محققا سمعة طيبة وهو يخطو أولى خطواته بين المهرجانات العربية.
ads