الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أكاديمية الشعر تصدر "ما لا يباع ويشترى" للسعودي عاطف الحربي

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 08:57 ص
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أصدرت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي ديوان "ما لا يباع ويشترى" للشاعر السعودي عاطف الحربي، أحد نجوم الموسم الخامس من مسابقة "شاعر المليون".
ويقع الديوان في 105 صفحات من القطع المتوسط، ويضم 43 قصيدة نبطية، من بينها 3 قصائد نحا بها الشاعر نحوا خارج قواعد الشعر النبطي هي: "سفر العيون"، "ورقة سفر"، و"كداد".
وتغلب على بقية قصائد الديوان ثقافة الشاعر وانزياحه نحو الهامشي العميق في الذات ودروب الحياة الشعبية الضيقة، حيث السهر والدمع والأسئلة والموسيقى، ويتجلى ذلك في عناوين القصائد ومتونها مثل: "للحب قرطاس"، دمعه تدّر سبب"، "وحدتي جنه"، "طلال مداح"، "خلوة نبي"، "الغرفة الخالية"، "أصابعك النحيلة"، "يباس المدينة"، "نخيل روحي".
جدير بالذكر أن عاطف الحربي كاتب كان له مقال أسبوعي في جريدة "الشرق" السعودية، بدأ نشر شعره في 2005 في المجلات المحلية والخليجية وتألق في برنامج "شاعر المليون" في موسم "2011 ـ 2012"، واستهل ديوانه برسالة إلى والدته: (وها أنا ذا، بعد كل هذه السنوات من العمر والشعر أعود إليك ب43 قصيدة، 43 ابتسامة، أتقدمها مطأطئا رأسي، أنزل إلى قدميك ـ كما يقول درويش ـ ليعلو الكلام).
ads