الإثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بعد غياب 30 عاما.. "الذيب في القليب" تعيد ناصر القصبي للمسرح

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 08:56 ص
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
يفتتح العرض المسرحي "الذيب في القليب" بعد غد الأربعاء في الرياض بطولة النجم ناصر القصبي، من تأليف الكاتب خلف الحربي، وإخراج محمد راشد الحملي.
والمسرحية من إنتاج مجموعة MBC، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه وتستمر حتى 23 نوفمبر المقبل، وتقدم أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.
وتأتي هذه المسرحية وسط تفاعل جماهيري كبير وحضور حاشد، وضمن فعاليات موسم الرياض 2019، علما بأنها تشهد عودة النجم السعودي الكبير ناصر القصبي إلى خشبة المسرح بعد نحو 3 عقود من الغياب، قدم خلالها عمله التلفزيوني الشهير "طاش ما طاش" مع رفيق رحلته الفنية عبدالله السدحان.
وقال القصبي إن المرحلة المباركة التي نعيشها الآن بقيادة الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان؛ عكست تحولا عظيما ورائعا في مختلف مجالات الحياة وخصوصا المسرح الذي له نصيب من ضمن هذه المجالات.
وأضاف: لقد كان المسرح الجماهيري غائبا خلال السنوات الماضية؛ لكن ما قدمته هيئة الترفيه وتقدمه الآن؛ هو أمر رائع نلمسه من خلال موسم الرياض الذي حول العاصمة السعودية إلى مزار سياحي، ليس على مستوى مناطق المملكة فحسب؛ إنما على مستوى الخليج عموما؛ إذ إن هذه الفعاليات العظيمة والجهود الجبارة غيرت إيجابا من ملامح الشارع السعودي.
من جهته، قال الكاتب خلف الحربي إن المسرحية تعتمد على كوميديا الموقف بمشاركة نجوم كبار لهم تجاربهم المشهودة في الحركة الفنية السعودية، ولا شك أن هذا الحضور المسرحي بصورته الجماهيرية ومن خلال موسم الرياض؛ نعتبره حدثا مهما في تاريخ الحركة الفنية والمسرحية السعودية، ونتمنى أن تظهر المسرحية بشكل يليق بذائقة الجمهور السعودي.
وأضاف المسرحية لا تقدم أجوبة بقدر ما تشارك في طرح المزيد من الأسئلة الملحة ضمن قالب كوميدي.
ads