رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 14 يوليه 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441

"نكتة" نجيب ساويرس عن مظاهرات لبنان تثير غضب نيكول سابا

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 07:13 م
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
سناء إسماعيل
طباعة
أثار رجل الأعمال نجيب ساويرس، حالة غضب بين نجوم لبنان، وذلك بسبب نكتة نشرها عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، عن المتظاهرات اللبنانيات.

وعرض برنامج "تفاعلكم"، والمُذاع عبر فضائية "العربية"، بعض الردود من قبل نجوم لبنان ومنهم الفنانة اللبنانية نيكول سابا، والتي قالت في تغريدتها: "والله افتكر لما بلدك قامت فيها مظاهرة ما حدش فينا نكّت عليها!! والغريب إنو حضرتك حتى تتبنّى هاي النكتة يعني مستخف بإحساس شعبها يلي ما بتخايل هلّق وقت إنك تنكّت معو! نكتك بايخة وعيب".

وقال الفنان اللبناني رامي عياش: "صديقنا السيد نجيب ساويرس هذه نكتة ثقيلة منك ولا نقبل بها، مظاهرتنا رسالة أسمى وأعمق من هذا الوصف.. دعمنا كل التظاهرات في مصر الحبيبة باحترام كبير وأنت صاحب القلب والكلمة النظيفة وقدوة كبيرة للكلمة المستقيمة.. نتمنى منك إزالة التغريدة".

بينما دافع نجيب ساويرس، عن تغريدته قائلًا: "إحنا المصريين بنكت على نفسنا طول الوقت ودى شهرتنا إحنا أخف دم شعب على الإطلاق وبنضحك على مشاكلنا وحكومتنا وبنحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طول، أما العالم المتضايقة أنا لا ماليش في دول والضحك مش معناه إن أنا مش مع معاناة لبنان واليمن وسوريا وحضرتك متاخديش بنط على حسابي!".

وكانت تغريدة نجيب ساويرس، قد جاء فيها: "قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن".