الجمعة 15 نوفمبر 2019 الموافق 18 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حازم حسين: مؤتمر أدباء مصر يكرم 15 كاتبا من الراحلين

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 12:20 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
قال الشاعر حازم حسين، أمين عام مؤتمر أدباء مصر في دورته الـ34، إنه سيتم تكريم عددا من الشخصيات الأدبية الراحلة، والمعاصر، عن الأدبيات تكرم بهية طلب، ويكرم الشاعر محمد حسني إبراهيم عن الوجه القبلى، وعن الوجه البحري الشاعر عمرو الشيخ.

وأضاف في تصريحاته للدستور، أن المؤتمر يكرم عددا من الراحلين بين الدورة الماضية والجديدة التي ستنطلق في النصف الثاني من ديسمبر المقبل وهم 15 كاتب وشاعر أبرزهم، محمد أبو دومة،عبد الوهاب الأسواني، المترجم بشير السباعي، والروائي حسين عبد العليم، الشاعر وسام الدويق الناقد الدكتور أحمد سخسوخ، الناقد إبراهيم فتحي، والكاتب إبراهيم سكرانة، والمترجم ربيع مفتاح، والشاعر محمد كشيك.

وعن أبحاث المؤتمر أكد حازم، أن هناك 14 كاتب فازوا في المسابقة لأساتذة جامعة وباحثين شباب، وتم استكتاب 9 أخرين أبرزهم الدكتور مجدي توفيق، الدكتور سعيد الوكيل، لافتًا إلى انه سيشارك في الجلسة الرئيسية للمؤتمر الدكتور شاكر عبد الحميد.

وأوضح كتاب شخصية المؤتمر "بيرم التونسي"، سيصدر خلال الفتر المقبلة، من إعداد سيد عنبه، كما أن سيصدر كتاب المحافظة المضيفة "بورسعيد"، وسيتضمن مسح إبداعي لبورسعيد، ونماذج للأعمال، ودرسات عن الفلكور والسمسمية.

ads