الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اليوم.. احتفالية "أم البطل" بنقابة الصحفيين

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 01:12 م
جريدة الدستور
الحسين عبيد
طباعة
تقيم نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، بالتعاون مع مؤسسة سلوى علوان للثقافة والفنون، احتفالية بعنوان "أم البطل"، وتستضيف فيها عددًا من أسر أبطال حرب الاستنزاف وأكتوبر وأمهات وزوجات الأبطال الذين استشهدوا في الحرب على الإرهاب، ويتم تكريمهن.

ومن بين المكرمين، ابنة العميد إبراهيم الرفاعى، قائد المجموعة ٣٩ صاعقة في حرب أكتوبر، وليلى الرفاعي، وابنة اللواء محمد فهيم ريان، أحد أبطال حرب أكتوبر، ورئيس مصر للطيران السيدة "دينا ريان"، وتتضمن الفعالية حفلًا غنائيًا وطنيًا.

ويشارك فريق "فرحة" الغنائي في احتفالية "أم البطل" التي تقيمها نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، كما يشارك الشاعر علاء جانب، الحاصل على جائزة أمير الشعراء بالوطن العربي في احتفالية "أم البطل" التي تقيمها نقابة الصحفيين، ويلقي جانب ثلاث قصائد عن أكتوبر وشهداء الوطن، وفي حب مصر.

وتشهد الاحتفالية أيضًا تكريمًا خاصًا، لاسم الفريق مهندس مدكور أبو العز الذي قام بالإعداد لأول ضربة جوية مصرية بعد 40 يومًا من نكسة يونيو 1967 على قوات العدو الإسرائيلى وكان قائدًا للقوات الجوية.

ويقوم فريق فرحة التابع لمؤسسة سلوى علوان بتقديم حفل غنائي وطني، بقيادة الموسيقار الكبير الدكتور سمير القمري، ويقوم بالغناء فيها المطربون الجدد إسلام علاء، إسماعيل جاد، أميرة الشاذلي، تغريد محمود، أسماء فودة، هدير محمود، نورا عبدالمنعم، سندس عبدالتواب، فيروز إسماعيل، وذلك مع إسلام القمري، أحمد محمود، خالد زين، أسامة القمري، خالد السيسي.

ومن المقرر عقد عدد من اللقاءات مع أمهات وزوجات الشهداء، حيث يتحدثن عن كواليس حكايات أكتوبر المجيدة داخل بيوت الأبطال، وأحداث الإرهاب وقصص إنسانية وروايات عديدة نعيش أحداثها معًا على مسرح نقابة الصحفيين.
ads