الإثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مظاهرات في فيينا وزيورخ ضد التدخل التركي شمالي سوريا

السبت 12/أكتوبر/2019 - 09:21 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
شهدت النمسا وسويسرا اليوم السبت مظاهرات حضرها الآلاف للاحتجاج على التدخل التركي في سوريا.
وقالت وكالة الأنباء السويسرية إن المتظاهرين حملوا لافتات جاء بها "لا للحرب في شمال وشرق سوريا" وساروا بها عبر شوارع مدينة زيورخ السويسرية.
وأضافت الوكالة أن المحتجين لفتوا الانتباه بجوقة الصفارات التي أطلقوها وبالموسيقى الكردية التي كانوا يشغلونها، مطالبين "بوقف الإرهاب".
كذلك شهدت مدينة بيلينزونا مسيرة للمحتجين، وكانت مظاهرة نظمت في مدينة برن أمس الجمعة، حيث رددوا هتاف: "أيها الجيش التركي، اخرج من كردستان".
وقال منظمو مظاهرة فيينا إن المظاهرة التي تمت اليوم السبت زاد عدد المشاركين فيها عن عدد المتظاهرين أمس الجمعة وأول أمس الخميس احتجاجا على الهجوم العسكري التركي، وكان قد شارك فيهما أكثر من 3000 شخص، حسب المنظمين.
وقال النائب الأوروبي السابق ميشيل رايمون (من حزب الخضر): "إن الأكراد ساعدونا في مكافحتنا ضد تنظيم داعش واحتفينا بهم كأبطال، والآن لا نتركهم وحدهم، انتهاء المظاهرة، فهذا قصر نظر كبير".
ويستهدف الهجوم التركي الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي ميليشيا حزب العمال الكردستاني الذي يسيطر على المنطقة الحدودية من الجانب السوري.
وتمكنت القوات التركية في اليوم الرابع من بدء الهجوم، وهو اليوم السبت، من اقتحام المنطقة الاستراتيجية المهمة على بلدة رأس العين الحدودية.
ads