رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 05 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"قسد": اجتماعنا مع سامح شكري كان مثمرا وإيجابيا

السبت 12/أكتوبر/2019 - 08:23 م
سامح شكري
سامح شكري
محمد عمر
طباعة
كشف مجلس قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عن نتائج الاجتماع الذي عقده وفد منه اليوم في القاهرة مع وزير الخارجية سامح شكري، مؤكدا أن اللقاء كان مثمرا وإيجابيا.

وأوضح الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار، أن الوفد ضم إلهام أحمد رئيس المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية وسيهانوك ديبو مستشار الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار درار إلى أنه عرض على وزير الخارجية تطورات الوضع في شمال سوريا بعد العملية العسكرية التي تشنها تركيا على شمالي البلاد ومطالب الإدارة الذاتية.

وأضاف: "انعكاسات اللقاء في وزارة الخارجية المصرية كانت إيجابية، حيث صدر بيان جامعة الدول العربية بشكل إيجابي لرفض العملية التركية".

وأكد درار أن مجلس سوريا الديمقراطية كان يأمل أن يكون هذا الموقف منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن ما يحدث في شمال سوريا محاولة للتغيير الديمغرافي في المنطقة واحتلال جزء جديد من سوريا ضمن مخطط رجب أردوغان الرئيس التركي لاحتلال مناطق جديدة من الأراضي السورية.

وأضاف: "لا يزال لدينا أمل في أن تدرك أمريكا حقيقة الموقف وتوقف العملية التركية، وقد لمسنا من خلال اجتماعاتنا مع مسؤولي البنتاجون ووزارة الخارجية الأمريكية إدراك للموقف".

وأكد درار أنه خلال لقاءاتهم مع المسؤولين الأوروبيين لمسوا غضبا ورفضا للابتزاز التركي واللعب بورقة اللاجئين ضد أوروبا.