الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مجلس سوريا الديمقراطية: أردوغان سعى للفتنة بين العرب والأكراد

السبت 12/أكتوبر/2019 - 08:21 م
أردوغان
أردوغان
أحلام عبدالرحمن
طباعة
قالت إلهام أحمد، الرئيس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، إن تركيا تتهم الأكراد بأنهم إرهابيون، وعندما كان المسئولون الأمريكان لفترة مشاركين معهم في مواجهة داعش الإرهابي، اتهمت تركيا مندوب الرئيس الأمريكي بالإرهاب، وطالبوا بتوقيفه.

وأضافت "أحمد"، خلال حوارها مع برنامج "بالورقة والقلم"، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، على فضائية "ten"، أن تركيا تعتبر كل صديق للكردي أو من يقف جانبه من جنسية أجنبية هو إرهابي أيضًا، ويتخذ من الأكراد حجة لدخول سوريا، فهو يستخدم ورقة الأكراد حجة للتوسع في مشروعه الاحتلالي.

وأردفت: "يهمنا أن تكون لنا علاقة جيدة مع تركيا بحكم أنها دولة جارة، لكنها تتهمنا بالإرهاب وتخلق منه حجة لحملتها العسكرية، بينما هجوم أردوغان يتمثل في الحلم التركي في عودة الأراضي للدولة العثمانية في العراق حتى كركوك وفي سوريا، ويتحدث عن أن السلطان عبدالحميد له أملاك ووثائق في سوريا، وأن جده مدفون بسوريا".

ونوهت بأن "أردوغان" سعى لخلق الفتن بين العرب والأكراد في سوريا، ويدعي أنه يدافع عن العرب السنة، وفي الحقيقة ماذا قدم "أردوغان" للعرب السنة؟!، مشددة على أن العرب السنة الذين لا ينتمون للفصائل المسلحة في إدلب يكرهون أردوغان.