-
الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441

مجلس سوريا الديمقراطية: أردوغان يسير على نهج داعش

السبت 12/أكتوبر/2019 - 08:04 م
أردوغان
أردوغان
أحلام عبدالرحمن
طباعة
توجهت إلهام أحمد، الرئيس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، بالشكر للدولة المصرية ووزارة الخارجية المصرية لدعوته لهم للحوار حول ما يحدث في سوريا وحرصها على سلامة الأراضي السورية.

وشددت الرئيس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، خلال حوارها مع برنامج "بالورقة والقلم"، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، على فضائية "ten"، على أنهم عملوا على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وأن تكون المناطق التي يسكنوها بعيدة عن الصراعات السياسية.

ولفتت إلى أنهم حرروا هذه المناطق من داعش، وكان لديهم أمل للانتقال للمرحلة السياسية، ولكن وجدوا الهجوم التركي على سوريا بدأ بالطائرات والدبابات والفصائل التابعة لتركيا بشكل همجي، مشددة على أن تركيا تستهدف أمن سوريا بالكامل.

وأضافت أن الوضع في سوريا الآن هو أن تركيا ترتكب مجازر، وما يقوم به أردوغان في سوريا الآن هو نفس نهج داعش، وتنفيذًا لتعليمات أبوبكر البغدادي، منوهة بأن أبو بكر البغدادي موجود حاليًا في تركيا.

ونوهت بأن "أردوغان" سيبدأ بحملة جديدة وله مشروع احتلالي في المنطقة، لا بد من إيقافه؛ لأن الدواعش حال غفلوا عنهم سيقوموا بتنفيذ عمليات في دول المنطقة.

وأوضحت "أحمد"، أن أمريكا تؤكد أنها لم تعط ضوءا أخضر لـ "أردوغان"، وفي المقابل سحبت قواتها الموجودة على الحدود، والذي كانوا بمثابة سد منيع أمام الهجوم التركي، لكون تركيا تحسب ألف حساب لأمريكا، ولا تتجرأ أن تقترب من منطقة فيها قوات أمريكية، مشددة على أنهم يشعرون بمرارة بسبب الموقف الأمريكي من الغزو التركي، فأردوغان بدأ بالهجوم على الأراضي السورية بإذن من الأمريكان.