الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"التضامن" تنشىء أول قسم لعلاج إدمان الفتيات

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 04:51 م
جريدة الدستور
ولاء جمال
طباعة
نظمت وزارة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الخميس، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للفتاة بمصر، وذلك بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجبت والسفارة الكندية بالقاهرة، تحت عنوان "الفتيات والشابات وصورتهن في الإعلام".

شهد الاحتفال الذي أقيم بمقر الوزارة تحت رعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور محافظ القليوبية، وجيس دوتون سفير كندا في مصر، ومدثر صديقي مدير هيئة بلان إنترناشيونال مصر، بالإضافة لمشاركة ممثلين عن الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والهيئات الدولية ولفيف من الإعلاميين والكتاب وفتيات من المشاركات في مبادرة "فتيات في أدوار قيادية".

وفي كلمتها، صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنها تبنت الاحتفال باليوم العالمي للفتاة المصرية للعام الثاني على التوالي لأهمية دور المرأة والفتاة في المجتمع وهو ما يعكس أيضًا أحد أشكال تمكين الفتيات والمساواة في الأدوار، والذي يعد التزامًا وتنفيذًا لتوجهات الإرادة السياسية نحو تمكين المرأة بشكل عام، ومن ثم الفتاة باعتبارها أم المستقبل وصانعة الحضارة.

وأعلنت الوزيرة، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أنشأ قسمًا جديدًا لعلاج إدمان الفتيات، ولافتة إلى أن من يتولى الخط الساخن 16023 هن متطوعات.

وأضافت، أن الوزارة تتولى برنامج تغذية الأم في الصعيد في أول ألف يوم في حياة الطفل، بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه مراكز حماية المرأة إلى المرأة المعنفة سواء دعم قانوني أو نفسي أو اقتصادي.

وأوضحت الوزيرة، أنه عبر سنوات عديدة مضت عانت فيها الفتاة والمرأة المصرية من التهميش، كناتج لبعض الموروثات الثقافية الخاطئة، وقد تمكنت من خلال برامج الحماية الاجتماعية من تغيير النظرة السلبية للفتاة وتمكينها من الحصول على حقها لتأتي توجهات الإرادة السياسية بتخصيص عام للمرأة والفتاة إيمانًا بما لديها من قدرات ومهارات تمكنها من أن تكون شريك فاعل في بناء الوطن ويتمثل ذلك في تعيين ولأول مرة محافظ سيدة.
ads