السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

دور المكتبة في تنمية المهارات الفكرية بثقافة قنا

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 03:38 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا، حيث عقد بيت ثقافة دشنا محاضرة بعنوان "دور المكتبة فى تنمية المهارات الفكرية" ألقاها صابر حسين خليل، وتحدث عن دور المكتبة فى تنمية ثقافة الفرد.

وأوضح أن القراءة هى الطريقة الطبيعية الميسرة لرقى العقل والطبع والخلق والذوق، مشيرًا إلى أن المكتبة المدرسية تعد نقطة الانطلاق أو البداية لثقافة الفرد وتنميته، كما دار حوار ومناقشة مع الطلاب الحضور فى أهم أهداف المكتبة وذلك بمدرسة مصنع سكر دشنا الثانوية المشتركة.

أقام قصر ثقافة الشهداء بعزبة الألفى محاضرة بعنوان "معنى كلمة وطن" ألقاها سيد ريان، وأشار إلى أن الوطن له معان كثيرة، وقد حث الإسلام على حب الوطن، وأن الوطن هو المكان الذى يجب أن يحس فيه المرء بأن له وجود ولا يشعر فيه بالتهميش حتى يتولد داخله الانتماء.

نفذت مكتبة الشباب والطفل بالمعنى محاضرة بعنوان "أسس التصميم في الفن التشكيلي"، وأوضح المحاضر مجموعة من المفاهيم التي تساعد الطفل على إخراج لوحته الفنية في أفضل أشكالها، كالنسب والأبعاد والتكوين، واختيار الألوان المناسبة، وذلك بمقر جمعية أجيال المستقبل بالمعنى، كما أعد قصر ثقافة قوص ورشة اكتشاف مواهب فى "الغناء، إلقاء، الأنشاد الدينى"، وتضمنت الورشة تدريبات غناء وإلقاء وإنشاد دينى والتدريب على طبقات الصوت واختيار الكلمات المناسبة والنصوص الملائمة.
ads