الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

بعد توقيع محمود كهربا للنادى الأهلى.. ماذا قدَّم للزمالك؟

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 01:46 م
جريدة الدستور
محمد عبدالنبي
طباعة
بعد توقيع محمود كهربا
وقع محمود عبدالمنعم "كهربا" للنادى الأهلى، لينضم للفريق فى شهر يناير قادما منفريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، حيث تم الاتفاق بين اللاعب وإدارة الفريق الأحمر على تفاصيل التعاقد، ووقع على عقود انضمامه للفريق لمدة 4 سنوات ونصف، وحصل على مقدم التعاقد بواقع 55 مليونًا لكهربا و5 ملايين قمية الشرط الجزائي للنادي البرتغالي.
Related image
وكان محمود عبدالمنعم "كهربا" قد ترك صفوف الزمالك بشكل مفاجئ ومتخفٍ  دون إعلام إدارة النادي في فترة الميركاتو الصيفية الماضية، وأعلن انضمامه لصفوف فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، مما دفع إدارة الزمالك بتقديم شكوى رسمية ضده في الفيفا لمنعه من المشاركة مع الفريق البرتغالي، لكنه نجح في الحصول على بطاقة مؤقتة وشارك مع الفريق بشكل طبيعي دون أدنى مشكلة.

وبعد رحيل "كهربا" عن الزمالك دخل النادي الأهلي في مفاوضات عديدة لقنص هداف الزمالك السابق وضمه داخل أسوار القلعة الحمراء، ولكن فضلت إدارة النادي تأجيل حسم الصفقة معه حتى يصفو الموقف القانوني غير المعلوم بشكل كامل ونهائي للاعب بعد تقديم الزمالك شكوى ضده، قبل أن تكشف تقارير صحفية عن توقيع اللاعب عقود انتقاله للقلعة الحمراء وحصوله على مقدم التعاقد.


كهربا «الأهلاوي».. ماذا قدَّم للزمالك؟

انتقل محمود "كهربا" لصفوف الزمالك قادمًا من نادي إنبي البترولي خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2015، لعب ضمن صفوف الفريق لمدة عام كامل، قبل أن ينتقل لصفوف فريق الاتحاد السعودي على سبيل الإعارة في صيف عام 2016، ثم عاد إلى أسوار القلعة البيضاء مرة أخرى عام 2018، ولم يستمر طويلًا مع الفريق الأبيض حيث رحل بشكل مفاجئ للدوري البرتغالي بعد خلافات مع إدارة النادي وتعرضه للهجوم الكبير من جانب شعب الزمالك .

خاض كهربا 56 مباراة مع نادي الزمالك بواقع 4281 دقيقة لعب، ونجح في تسجيل 22 هدفًا، وأسهم في صناعة 6 أهداف، وحصل على 10 إنذارات غير متتالية، بينما لعب 7 مباريات في بطولة كأس مصر بواقع 635 دقيقة لعب، صنع هدفين ولم يسجل أي أهداف، وخاض مباراة وحيدة بكأس السوبر المحلي وسجل هدفًا.

كما شارك "كهربا" في 23 مباراة بالبطولات الإفريقية مع الزمالك، ونجح في تسجيل 8 أهداف، كما شارك في 5 مباريات بالبطولة العربية، ولم يسجل أي أهداف.

توج محمود "كهربا" بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز مع الزمالك موسم 2014-2015، كما حصل مع الفريق على بطولة كأس مصر "مرتين" موسمي 2014-2015 و2015-2016، كما توج مع الزمالك بكأس الكونفيدرالية الإفريقية الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخ النادي.
ads