الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

ابنة "الهارب من الحرب": محامون تواصلوا معنا لاتخاذ الإجراءات القانونية

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 07:28 م
ابنة الهارب من الحرب
ابنة الهارب من الحرب
مصطفى عنز
طباعة
قالت رشا مختار المغازى، نجلة الرجل المُسن صاحب صورة "الجد الهارب من الحرب" المفبركة، إن هناك 9 محامين تواصلوا معهم، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من تداول صورة والدها المُسن خلال الأيام الماضية، والتشهير به على غير الحقيقة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكدت "رشا"، لـ"الدستور"، أنها تلقت العديد من المكالمات منذ أن تم توضيح حقيقة الصورة المفبركة، عبر موقع "الدستور" الإلكتروني، حيث تلقت مكالمات هاتفية من محامين يُعلنون تطوعهم لرفع قضايا ضد من تطاول على والدها المُسن، كما تلقت أيضًا مكالمات من صحفيين ورجال مجتمع، يُريدون سماع صوت الحاج مختار، ورؤيته، وتكريمه.

وأعربت "رشا"، عن سعادتها بكافة الرسائل والمكالمات التى وصلتهم من العديد من المصريين، مضيفةً: "الحمد لله كده والدى رجعتله كرامته والناس كلها عرفت حقيقة الكذاب اللى نشر صورة والدى، وشهر بيه، حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يأذى أى شخص بدون حق".

كانت حالة من الجدل انتشرت على السوشيال ميديا منذ أيام، وذلك بسبب تداول صورة لرجل مُسن كان قد أضافها أحد الأشخاص فى أحد "الجروبات"، مع إضافة تعليق على الصورة مازحًا: "جدى ربنا يديله الصحة، هرب من الجيش فى حرب أكتوبر، وخد سنتين سجن"، ويُصاحبه هاشتاج "#أبطال_حرب_أكتوبر"، وتم تداول الصورة والسخرية منها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى؛ مما أدى إلى حالة من الصدمة لأسرة هذا الرجل المُسن.

ونجحت "الدستور"، في كشف حقيقة الصورة المزيفة، والتواصل مع صاحب الصورة الحاج مختار المغازى أحمد، صاحب الـ86 عامًا، فلاح، ويُقيم بمدينة بيلا، فى محافظة كفر الشيخ، والذى تبين أنه لا يمت لمن نشر الصورة بأى صلة.
ads