الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

ضبط رجل وسيدة نصبا على مواطنيين فى الغربية

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 11:38 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الغربية - حسام فوزي جبر - شريف عبد الغني
طباعة
نجحت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، اليوم الأربعاء، في ضبط سيدة وشاب لاتهامهما بالنصب وجمع أموال قدرها ربع مليون من مواطنين مقابل توظيفهم في مؤسسات حكومية بنطاق قري مركز طنطا، فى إطار توجيهات وزارة الداخلية لمواجهة الخارجين على القانون والحد من قضايا النصب والتوظيف الأموال العامة.

كان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارًا من اللواء السعيد شكري مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود 4 بلاغات ضد "سهير.ص.ح " 43 سنة دون عمل، ومقيمة كفرة الصول دائرة قسم ثان طنطا، والسابق اتهامها فى القضية رقم ٢٠٠٧١٦٩٦٣جنح ثان طنطا (إيصال امانة) والمحكوم عليها في (٣) قضايا ( تبديد- ايصال امانة) لقيامها بالنصب والاحتيال على المجني عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل تعيينهم ببعض الجهات الحكومية منها (قطاع البترول والكهرباء) وعدم التزامها بذلك ورفضها رد المبالغ المالية إليهم.

كما ورد بلاغ لنفس القسم من "محمد.ع.ا " 27 سنة حاصل على ليسانس لغة عربية، ومقيم محلة مرحوم، مركز طنطا، بقيام "بكر.ا.ع " سائق بالمنطقة الأزهرية بالغربية، ومقيم قحافة دائرة قسم ثان طنطا، بالنصب والاحتيال عليه والحصول منه على مبلغ مائتان الف جنيه مقابل تعيينه وزوجته بأحد المعاهد الأزهرية بالغربية وعدم التزامهما بذلك ورفضها رد المبلغ المالى إليه.

وتبين من تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، صحة وحقيقة الوقائع على النحو الوارد بالبلاغات وقيام المتهمان سالفة الذكر بممارسة نشاط واسع فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم مقدرتهم على تعيينهم ببعض الجهات الحكومية.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وبمواجهتهما اعترفا لارتكابهم للوقائع المشار إليها وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٢٠١٩٢٧٤٦٩جنح مركز طنطا وأخطرت النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين.
ads