السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

نشأت الديهى: "أين الشارع العربى مما يحدث فى سوريا؟"

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 09:06 م
نشأت الديهي
نشأت الديهي
أحلام عبدالرحمن
طباعة
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر رفضت وأدانت بشكل رسمي العدوان التركي الفاضح على الأراضي السورية، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، مؤكدًا أن موقف مصر ثابت في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، منوهًا إلى أن مصر تدعو لاجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ردًا على العدوان التركي على سوريا.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن موقف مصر واضح من قبل ومن بعد، والرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث بالأمس، خلال القمة المصرية القبرصية اليونانية، عن رفض مصر لاستقطاع جزء من الأراضي السورية فيما يعد انتهاكا للأعراف والقوانين الدولية.

وتابع، أن تركيا لم تصدر للدول العربية إلا الفتن والقتل والميليشيات المسلحة التي تدعمها للحفاظ على مصالحها، وتركيا هي أكبر دولة مارست ظلمًا للإنسانية واختراع طرق لتعذيب الإنسان لأخيه الإنسان، موضحًا أن تركيا تريد احتلال جزء من سوريا تحت مغبة إنشاء منطقة عازلة للسوريين، وهو يقطع ماذا فعل مجلس الأمن، وماذا فعلت جامعة الدول العربية، مناشدًا الدول العربية بالإعلان عن موقفها بشكل واضح من العدون التركي على الأراضي السورية.

وشدد، على أن ما يجري في سوريا فاضح للجميع وليس لـ"أردوغان" وحده، متسائلًا: "هل ضاعت النخوة العربية؟، أين الشارع العربي مما يجري من احتلال دولة عربية؟".
ads