رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. علم مصر يرتفع في سماء باريس احتفالاً بانتصارات أكتوبر

بالصور.. علم مصر
بالصور.. علم مصر يرتفع في سماء باريس احتفالاً بانتصارات أكت

احتفلت دار الأوبرا المصرية، مع أكثر من ألف مشاهد يمثلون سفراء دول العالم والملحقين العسكرين بفرنسا وبعض الدول الأوروبيه والجاليات المصرية والعربية في فرنسا، بالذكرى الأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة على مسرح اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبدأ الحفل، بعزف السلام الوطني المصري، بعدها القى الملحق العسكري المصري بباريس العميد أكان حرب- محمد رأفت الدش، كلمه بدأها بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب من الجيش والشرطة، وأكد خلال كلمته على انحياز الجيش للإرادة الشعبيه على مر العصور للعبور بمصر إلى بر الأمان والواجب الوطني حفاظاً على الديموقراطية.

هذا، وقد عرض فيلم تسجيلي بعنوان "مصر أم الدنيا"، من إخراج يوسف معاطي؛ تناول تاريخ الجيش المصري وكيف ساند الشعب من عصر الفراعنة وحتى ثورتي 25 يناير و30 يونيه ودور الجيش والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب، كما تم تكريم ثلاثة من الشهداء والمصابين من الجيش والشرطة، كما مُنحت رئيسة الأوبرا- الدكتورة إيناس عبد الدايم، هدية تذكارية.

واستهل الاحتفال الفني لفرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو الشاب أحمد عامر، وتتضمن مجموعة من أشهر الأغاني الوطنية، التي شكلت تاريخ ووجدان الشعب المصري؛ حيث تغنى المطرب أمجد العطافى برباعية وطنية؛ حيث ارتفع العلم المصري وسط ملحمة فنية في حب مصر.

وحضر الاحتفال كل من: سفير مصر في باريس محمد مصطفى كمال، والعميد محمد رأفت الدش ملحق الدفاع المصري بفرنسا، والدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر ومندوبها الدائم باليونسكو، والدكتورة أمل الصبان المستشارة الثقافية بباريس.

ومن المقرر، أن تطير البعثة الفنية لدار الأوبرا المصرية إلى العاصمة الإنجليزية، لإقامة حفل في الثامنة مساء الجمعة 4 أكتوبر على مسرح لوجن، الذي يعد ثاني أكبر مسرح في لندن، بمناسبة افتتاح المركز الثقافي المصري بعد إعادة تطويرة وترميمه.