الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

رحلة كوكلا.. "سفيرة الفنون" في مصر

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 08:13 م
كوكلا
كوكلا
غادة موسى
طباعة
كوكلا رفعت شغوفة بالتصوير والسفر، درست الإعلام في جامعة ستة أكتوبر للعلوم والآداب، وقررت الدخول بهذا المجال؛ بعد حضورها دورة التصوير الفوتوغرافي في عامها الدراسي الثالث، وأدركت أن التصوير هو كل ما تريد القيام به.

عملت أثناء دراستها الجامعية لدى وكالة الأهرام، حيث قامت بتصوير الاعلانات تجارية لمجلة الديكور البيت والتى تصدرها الأهرام.

بعد تخرجها من الكلية، حصلت على دبلوم في التصوير الفوتوغرافي التجاري والتصوير الداخلي من إحدى مدارس التصوير في باريس.

بعد عودتها إلى مصر، بدأت تدريجيًا بناء حياتها المهنية كمصورة إعلانات وأنشأت استوديو خاص مجهز بالكامل، وبعد عامين من عملها في هذا المجال، قررت "كوكلا" إلى جانب عملها الإعلاني، متابعة شغفها بالسفر، ورؤية العالم، والتعرف على ثقافات جديدة، والرقصات، والفنون، والطقوس الدينية.

وفي عام 2009، سافرت إلى الهند في رحلة تصوير، وعرضت أعمال تصويرها في الهند، في معرض منفرد للتصوير في دار الأوبرا المصرية، افتتحه وزير الثقافة وسفير الهند في القاهرة.

وبعد نجاح معرض الصور من الهند، تم تكليف "كوكلا" من قبل السفارة الإندونيسية والسفارة الهندية في القاهرة، في العديد من المشاريع الأخرى؛ لتمثيل ثقافتهم من خلال أعمال فوتوغرافية ووثائقية في الشرق الأوسط.

وفي عام 2010، حصلت على لقب "سفيرة الفنون في مصر"، من قبل السفارة الإندونيسية في القاهرة عن مشروعها للتصوير الفني والوثائقي حول طقوس إحراق جثث الموتى في بالي، إندونيسيا، وتم عرض صورها في السفارة الإندونيسية في القاهرة.

وكلفتها أيضا السفارة الملكية التايلاندية في القاهرة بإعداد مشروع وثائقي لتمثيل مملكة تايلاند فى مصر والشرق الأوسط، وبالإضافة إلى معرض الصور، قامت كوكلا بتوثيق رحلتها في كتابها الأول للتصوير الفوتوغرافي والذي أصدرته في أغسطس في أغسطس 2012 بعنوان "رقصة الحياة"؛ رحلة فتاة شابة في تايلاند.
ads