رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"دويتشه بنك" يعتزم شطب 18 ألف وظيفة في ألمانيا

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 07:03 م
دويتشه بنك
دويتشه بنك
وكالات
طباعة
قالت مصادر إن حوالي نصف الوظائف التي يعتزم مصرف "دويتشه بنك" أكبر البنوك الألمانية شطبها وعددها 18 ألف وظيفة ستكون في ألمانيا، حيث يعتمد على خفض النفقات في قطاع التجزئة المصرفية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن البنك يوظف في ألمانيا حوالي 7ر41 الف موظف من إجمالي عدد موظفيه في مختلف أنحاء العالم البالغ 7ر91 ألف موظف، مضيفة أنه إلى جانب ألمانيا، ستكون لندن من المراكز التي ستشهد شطبا واسعا للوظائف في "دويتشه بنك" بسبب الخروج المنتظر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في حين سيكون نصيب الولايات المتحدة من شطب الوظائف بسيطا.

وقال البنك: في بيان موزع عبر البريد الإلكتروني إنه لن يعلن تفاصيل الشطب المخطط للوظائف سواء بالنسبة للمناطق أو للقطاعات التي ستشهد شطب الوظائف، مضيفا " في الأماكن التي سيتم فيها شطب وظائف، سنتحدث مباشرة مع عاملينا عن وظائفهم والبدائل المتاحة أمامهم"، مضيفا أنه سيبذل ما بوسعه من أجل تنفيذ التغييرات بأكبر وعي بالمسؤولية والحساسية.

تجدر الإشارة إلى أن "دويتشه بنك" يعتزم في إطار برنامج صارم لإعادة الهيكلة، خفض عدد الوظائف ذات الدوام الكامل لديه بمقدار نحو 18 ألف وظيفة لتصل إلى 74 ألف وظيفة بحلول عام.2022

وكان عدد العاملين بدوام كامل لدى البنك وصل بنهاية مارس الماضي إلى نحو 91 ألف و500 شخص على مستوى العالم، منهم 41 ألف و500 شخص في
ألمانيا.