الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مطروح تنجح في استرداد أراضي الدولة وتطبيق سلطة القانون

السبت 05/أكتوبر/2019 - 01:23 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
نجحت محافظة مطروح في استرداد أراضي الدولة بعد الاستيلاء عليها لسنوات طويلة، وتنفيذ سلطة القانون، وذلك من خلال قيام رؤساء المدن بشن حملات وإزالة التعديات وتطبيق القانون على المخالفين، بناء على توجيهات محافظ الإقليم.

قال المهندس محمد القط مدير عام مشروع مواقف مطروح، إنه تم استرداد 3 قطع أراضي بإجمالي مساحة 11200م 2 في أماكن حيوية بمدينة مرسى مطروح، وإعادتها للدولة بعد الاستيلاء عليها منذ سنوات وتم تسليمها لمشروع مواقف السيارات بالمحافظة للاستفادة منها.

وأوضح مدير مشروع المواقف بمطروح، أن المساحات المستردة تقع في مناطق "كورنيش المدينة بواقع 4 آلاف م2 للقطعة الأولى، 1200 م2 بالقطعة الثانية، و6 آلاف م2 بالقطعة الثالثة".

ونجح مجلس ومدينة مرسى مطروح بالتعاون مع مديرية الأمن في إزالة التعديات على أراضي الدولة وتنفيذ 6 قرارات إزالة لحالات تعدي بمناطق شارع علم الروم ووسط المدينة بمساحة 8300م2.

نجح مجلس ومدينة العلمين بالتعاون مع قسم شرطة العلمين في إزالة للتعديات على أراضى الدولة، وتنفيذ قرار إزالة لتعدي إحدى القرى السياحية على أرضي الدولة بمنطقة سيدي عبد الرحمن بمساحة 1300 م2، والذي تضمن إنشاء ملعب من النجيلة بمساحة 20 × 50، وحصيرة خرسانية على مساحة 10 × 20 و2 كرافان بمساحة 100 م.

كما نجح المجلس في تنفيذ 12 قرار إزالة لحالات تعدي على أراضي الدولة في قرية سيدي عبد الرحمن بمساحة 5500م2، بالتعاون مع قسم شرطة العلمين بالإضافة إلى إزالة 16 حالة تعد على أراضي الدولة بمساحة 11941م2 بمدينة العلمين.

نجح مجلس ومدينة براني من خلال حملة مكبرة في إزالة التعديات على أراضي الدولة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمدينة، والتي أسفرت عن إزالة 7 حالات تعد بإجمالي 6060 م2.

استطاع محلس ومدينة النجيلة استرداد أراضي الدولة عن طريق شن حملات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمدينة والتي كانت عبارة عن 12 قطعة بمساحة 1820 م2.

ووجه محافظ مطروح لرؤساء المدن باستمرار إزالة حالات التعدي أول بأول، وعدم السماح بأي شكل من أشكال التعدي على أراضي الدولة بنطاق محافظة مطروح، والتصدي بكل حزم لكافة أعمال البناء المخالفة وإزالتها فورا.

وشدد محافظ مطروح على المتابعة الميدانية اليومية لرؤساء المدن والقرى، كلًا في نطاقه، وعدم السماح بأية حالة تعد جديدة، ومسئوليتهم في الحفاظ على الأراضي وعدم سماح لأي شخص من الاعتداء عليها.

وناشد محافظ مطروح المواطنين بعدم الشروع مستقبلًا في أية إنشاءات على أراضي الدولة وتحمل الجميع المسئولية تجاه مواجهة هذه الظاهرة كخطوة هامة من أجل احترام سلطة القانون والحفاظ على أملاك الدولة.