رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 02 شوال 1441

"هتتعلقوا على المشانق".. الخرباوي يكشف تفاصيل تهديد عصام العريان له

الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 08:28 م
الخرباوي
الخرباوي
سناء إسماعيل
طباعة
قال الكاتب والمفكر ثروت الخرباوي، إن الجيش المصري أُسس في 3400 قبل الميلاد، حيث أنشأ أول جيش بالعالم في عهد مينا نارمر موحد القطرين، وذلك قبل تكوين الدول، وقاد حروبًا كثيرة جدًا وله انتصارات وانكسارات.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد": "هزيمة بريطانيا في معركة كفر الدوار أمام أحمد عرابي ما زالت إلى الآن أوجاعها في الضمير الإنجليزي، واضطر الإنجليز للانسحاب والعودة للإسكندرية إلى أن حدثت الخيانة في معركة التل الكبير، ونفى عرابي بعدها إلى جزيرة "ساندريب"، لذلك اتخذ الاحتلال أول قراراته بحل الجيش المصري والشرطة المصرية وحل مكانها جنود نماساويون وإيطاليون".

وتابع: "في ثورة 19 خرجت الثورة وطالبت بأن يكون الوطن مستقل وله أرضه، وتم إنشاء تنظيم سري لمقاومة الإنجليز، وتمت محاكمة أحمد ماهر ومحمود فهمي بالإعدام وألغي بالاستئناف، وقام التنظيم السري للإخوان باغتيال أحمد ماهر، ومحمود فهمي النقراشي.

وأكد أن جماعة الإخوان الإرهابية بقيادة حسن الهضيبي، عارضت اتفاقية الجلاء، وحرضت على التظاهر ضد الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، واتهامه بالخيانة.

وكشف تفاصيل لقائه مع عصام العريان، القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية قائلًا: "تقابلت معه في إحدى شركات المحمول، قبل فض اعتصام رابعة، وتجاهلته، إلا أنه توجه نحوي وقال لي هنرجع نحكم في خلال شهر، وكلكم هتتعلقوا على المشانق".

وأضاف: "قلت للعريان القتل حرفتكم، زي ما قتلتم حسن البنا، وعبدالرحمن السندي، فقال لي لو هتستندوا لمذكرات الشيخ أحمد السكري، لازم تعرفوا إن بيته في المحمودية اتسرق، ومذكراته كانت عندنا واتحرقت، فقلت له: الأفكار لها أجنحة تطير ولن تستطيع إخفاء الحقائق طول الوقت".