رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 02 شوال 1441

165 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين

الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 12:19 م
جريدة الدستور
أحمد عاشور
طباعة
كشف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، عن حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين، والذي يبلغ نحو 165 مليون دولار سنويا، ويصب الميزان التجاري في صالح مصر، حيث مصر تصدر الأثاث والمعدات والخضروات والبقول والسيراميك للبحرين.

وأشار "عامر" في بيان له أصدره اليوم الأحد، عقب بيان مملكة البحرين بالتضامن مع مصر في الأحداث الأخيرة أن أهم الواردات المصرية من البحرين الحديد والمشتقات النفطية والزيوت، وتوقع أن تفتح مصر أسواق جديدة للمنتجات المصرية في السوق البحريني من خلال تصدير السجاد والمنسوجات والأقطان وأيضا الرخام والجرانيت والأسمنت.

وقال "عامر" إن حجم الاستثمارات البحرينية في مصر، تبلغ نحو 2.7 مليار دولار، وأن البحرين تحتل المرتبة الرابعة عشر في قائمه الدول المستثمرة في مصر، مشيرا إلى أنه يمكن جذب الاستثمارات البحرينية لمصر من خلال توطيد التعاون مع صناديق الاستثمار البحرينية الحكومية، متوقعا جذب المستثمريين البحرينيين للاستثمار في مصر.

وأوضح أن المناخ الاستثماري في مصر أصبح "جيد وجاذب للاستثمار" والاستفادة من انخفاض حركة الاستثمار البحرينية بدولة قطر، قائلا: "لا سيما أن مصر وقعت مع البحرين اتفاقية عدم أزدواج ضريبي واتفاقية الملاحة البحرية التجارية التي يمكن استخدامهم كنواة لجذب المزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر".