الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441

طبيب يضع روشتة التأهيل النفسي لـ "شقيقة جنة"

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 10:37 م
شقيقة جنة
شقيقة جنة
إسلام جمال
طباعة
أثارت قضية الطفلة جنة التي توفيت إثر تعرضها للضرب والحرق والاغتصاب من جدتها وخالها الجدل، حيث أن الرحمة انتزعت من قلوب هذه العائلة التي تفننت في تعذيب الطفلة، ولم يطول العذاب جنة وحدها بل أيضا شقيقتها أماني.

وتعرضت شقيقة الطفلة جنة لنفس انواع التعذيب، حيث أكد الأطباء بمستشفى "شربين" أن الطفلة "أماني"، مصابة بحروق في جهازها التناسلي، ووضعت تحت الملاحظة والإشراف الطبي المتكامل.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد هلال، إستشاري الطب النفسي، أن الطفلة أماني تعاني بشكل كبير من الكثير من الاضطرابات النفسية، خاصة بعد وفاة شقيقتها.

وأشار هلال، أن "الرهاب الإجتماعي" من أكثر المشكلات التي يمكن أن تسيطر على الطفلة أماني، وهو عبارة عن العزوف عن الاختلاط بالمجتمع، وعدم الدخول نهائيًا في تعاملات مع أقرب الأقربين.

وأضاف، أن "الرهاب الإجتماعى" من المشكلات النفسية، التي تفتح مجال كبير لسيطرة الاكتئاب، الذي يعد النواة الأولى للتفكير في الانتحار.

وأوضح التقرير الصادر عن المستشفى، أن السبب وراء إصابة الطفلة بحروق في جهازها التناسلي هو جدتها التي عذبت شقيقتها "جنة" مما أسفر عن وفاتها، نافيًا أن تكون "أماني" تعرضت للاغتصاب كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي.
ads