الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بعد تأسيس جمعية لمرضى الكلى.. "أمير" يدشن مبادرة للتبرع بالدم

الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 12:39 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
لم يكتف بإنشاء جمعية لعلاج مرضى الكلى بعد أن توفيت والدته أثناء جلسة غسيل للكلى، فقرر أن يفعل مبادرة للتبرع بالدم لصالح مرضى الكلى، "مريض الكلي أكتر شخص بيحتاج دم؛ فأطلقت تلك المبادرة لتخدم مريض الكلى بصفة خاصة وأهالي مطروح بصفة عامة.. أمي كانت بتحتاج دم كتير" هكذا بدأ أمير حنفي مؤسس جمعية علاج مرضي الفشل الكلوي بمطروح ومبادرة التبرع بالدم حديثه "للدستور".

وأضاف "أمير" أن مرضى الفشل الكلوي يعانون من فقرهم وعدم مقدرتهم على شراء الأدوية، وخاصة عندما يحتاج المريض لنقل دم، ذلك وبعد وفاة والدته قرر أن يؤسس جمعية بمساعدة بعض أصدقائه والأطباء المتخصصين داخل قسم الكلى بمستشفى مطروح العام للتيسير على المواطنين.

وأوضح "أمير" أنه بعد نجاح جمعية أصدقاء مرضى الكلى، والتي ضمت مرضى من مدن محافظة مطروح، تم تقديم جميع الخدمات الطبية لهم، وحتى إجراء العمليات، ثم بدأ في تدشين مبادرة للتبرع بالدم لصالح مرضى الكلى خاصة، وأهالي مطروح عامة.

وتابع "أمير" أنه تم التعاون مع مديرية الصحة، وتم توفير سيارة للتبرع بالدم، وتم حصر جميع المتبرعين ليقومون بالتبرع مرة أخرى بعد 3 أشهر، مؤكدًا أن حملة التبرع بالدم لصالح مرضى الكلى ستكون مرة أسبوعيا، مشيرا إلى أن هناك حالات حرجة تواصلت مع الجمعية بعد نجاح المبادرة، وتم دعمها على الفور.

وأشار "أمير" إلى أنه تم التعاقد مع أطباء ومعامل داخل وخارج محافظة مطروح، وجار التنسيق ليكون متاح زرع الكلى، مؤكدا أن الجمعية غير هادفة للربح وتقوم على التبرعات تحت إشراف جميع الجهات وذلك بهدف تحقيق التكافل الاجتماعي لمرضى الفشل الكلوي.
ads