الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خطة إذاعية لنشر القيم الأخلاقية بمدارس مطروح الأسبوع المقبل

الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 12:25 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
أكد الدكتور سمير النيلي وكيل تعليم مطروح، لمديري الإدارات التعليمية ضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ خطة إذاعية من أجل تحقيق الأهداف المأمولة منها في إطار استغلال المنابر الاعلامية المدرسية بالشكل الأمثل، مما يعود بالفائدة على العملية التعليمية بالمحافظة طبقا لتوجيهات محافظ مطروح.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ خطة لنشر القيم الأخلاقية بمدارس مطروح الأسبوع المقبل، وعلى مدار الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى أن هذه رؤية جديدة لتطوير الإذاعة المدرسية وتفعيل دورها الاجتماعي والمحلي والوطني بمدارس المحافظة.

وأضاف: أن هناك خطة زمنية موحدة للاذاعة المدرسية بمدارس المحافظة طوال العام الدراسي الجديد، موضحا أن دور الإذاعة مثمر وفعال في ترسيخ القيم الفاضلة وتعميق الانتماء الوطني في نفوس الطلاب.

وتابع: أن هناك اهتمام من تعليم مطروح بتفعيل دور الإذاعة المدرسية بكافة المؤسسات التربوية بالإدارات التعليمية لترسيخ القيم السامية والاخلاقيات الفاضلة، وتنمية الحس الوطني والانتماء المصري في نفوس الطلاب.

وأشار إلى ضرورة تفعيل الاستفادة الطلابية من بنك المعرفة المصري من خلال منابر الإذاعة بالمدارس في سبيل تحويل التعليم المصري نحو الرقي والتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى فقرات إذاعية مميزة عن مشروعات التنمية الشاملة بمحافظة مطروح وجهود الدولة لتحقيق المزيد من الإنجازات بكافة أنحاء الجمهورية.

كما أكد على تبصير الطلاب بشهداء المحافظة، والذي ضحوا بأرواحهم فداء لوطننا الغالي مصر، وكذلك تبصيرهم بشهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن تراب الوطن المقدس وأرض سيناء، وحتمية توثيق وتوطيد ارتباط الطلاب وتواصلهم بالمجتمع البيئي المحيط وزيادة وعيهم وانتمائهم الوطني.
ads