الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

رئيس البيت الفني للمسرح يناقش لائحة قانون الخدمة المدنية

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 03:19 م
جريدة الدستور
آلاء حسن
طباعة
اجتمع الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، مع مديري فرق البيت، وعدد من فنانيه، بالإضافة إلى القيادات الإدارية المعنية، وذلك لمناقشة قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وبيان تفاصيله والرد على التساؤلات الخاصة بالفنانين بقاعة الاجتماعات بالمسرح القومى بالعتبة.

وأوضح "مختار" خلال الاجتماع، وضع الفنان داخل الكادر الإداري للدولة طبقًا لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نافيًا ما تردد عن إلغاء الجهاز لكادر الفنان من الهيكل الخاص بالبيت، فيمكن لأي فنان بالبيت الفني الرجوع إلى إدارة الموارد البشرية لاستخراج بيان حالة لوظيفته، وسيجد وظيفته في بيان الحالة هي "فنان بكادر الفنانين".

وأكد أن البيت الفني للمسرح معني في الأصل بالفنان، وأنه لا وجود للبيت الفني للمسرح كمؤسسة، وهو مؤسسة احترافية للمسرح بدون فنانيه، ويسعى دائمًا لوصول الفنان إلى مكاسب أفضل، وهذا ما يحدث على أرض الواقع من خلال المقترحات التي يتقدم بها البيت الفني للمسرح الخاصة برفع مكافآت التميز وبدل السفر الخاص بالفنانين، بدعم ومساندة كبيرة من وزيرة الثقافة والتي وافقت على المقترحات، بالإضافة لدعمها الدائم لتحقيق مزيد من التواصل ما بين البيت الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأيضًا مقترح البيت الفني للمسرح الخاص بتحويل بإعادة الهيكلة، مما يساعد من تحسين وضع الدرجات الوظيفية الخاصة بالفنانين.

وأضاف "مختار" أن البيت الفني للمسرح نفذ القرار رقم 65 لسنة 2019 الصادر من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الخاص بالترقيات والذي تضمن الترقية من الدرجات الأدنى إلى الدرجة الأولى، وتضمن القرار أن المستوى الأخير للترقية هو الدرجة الأولى "المستوى الأول أ"، ولم ترد الترقية لدرجة المدير العام، ويتم استكمال باقي الترقيات فور ورود قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكد "مختار" أنه لم يحدث أى تغيير فى المسميات الخاصة بالدرجات الوظيفية للفنانين، بمعنى أن الفنان الثالث مثلًا مقسم إلى 3 فئات وهو على الدرجة المالية الثالثة.

وخلال الاجتماع، تم فتح باب التساؤلات للفنانين والتي تم الرد عليها من خلال قيادات البيت الفني للمسرح المتواجدة بالاجتماع، والتي تركزت حول تفسير مستفيض لبعض النقاط المتعلقة بما تردد بشأن كادر الفنانين بالبيت الفني للمسرح.

ووجه رئيس البيت الفني للمسرح الشكر والتقدير لجميع فناني البيت، والذين يبذلون مجهودًا عظيمًا في مختلف ربوع الوطن لتصل الخدمة الثقافية لمستحقيها رغم الصعوبات التي يواجهوها، وهو ما تحاول وزارة الثقافة جاهدة تذليلها خلال الفترة المقبلة.
ads