السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

تقرير بريطانى: مصر تتمتع بمزيج رائع من الحضارات الإنسانية

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 11:54 ص
جريدة الدستور
إسراء صلاح الدين
طباعة
أكد موقع "بريكنج ترافيل نيوز" البريطاني، في تقرير له، أن مصر تتمتع بدباغة سياحية رائعة وهي بلد غنية بالتاريخ، وأصبحت الوجهة المفضلة للكثير من السائحين، فهي واحدة من أكثر دول العالم التي تتمتع بشمس دافئة غير ضارة.

وتابع أن مصر تعد أيضًا موطنًا للأهرامات ووادي الملوك، وهما مشهدان مثيران للاهتمام، بالإضافة إلى العمارة الإسلامية القديمة والتي حولت مصر لمزيج مختلف وغريب للعديد من الحضارات الإنسانية.

وأضاف أن السفر لمصر أصبح سهلًا للغاية بعد اعتماد الفيزا الإلكترونية، فمن الممكن التقدم بطلب للحصول عليها عبر الإنترنت، وهو ما يساعدك في التغلب على إحباط تأخر حجز التأشيرة.

وأشار إلى أنه يُسمح لسكان بعض الدول دخول مصر دون الحصول على تأشيرة، وتشمل هذه الدول المملكة العربية السعودية والبحرين وماليزيا والإمارات العربية المتحدة ولبنان والكويت، فهذا الإعفاء يمثل خبرًا رائعًا لمواطني تلك البلدان، كما تستفيد دول مثل الجزائر والأردن والمغرب وتونس والصين من إعفاء التأشيرة المشروطة عند زيارة مصر.

وأوضح أن هناك العديد من مميزات التأشيرة الإلكترونية فهي توفر عناء الانتظار لساعات طويلة بعد الوصول، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالرحلة من بدايتها دون العناء من قلق الحصول على التأشيرة أو أي مفاجآت قد تنتظر السائح عند وصوله لمصر.

وأكد الموقع أن التقدم بالطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول مصر هو عملية سريعة وسهلة تستغرق بضع دقائق حتى تكتمل.

وتابع أن هناك 50 دولة مسموح لها الحصول على هذه التأشيرة، على رأسها أستراليا وألمانيا واليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وهناك خطة جارية لإضافة المزيد من البلدان للقائمة.
ads