-
الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 19 ربيع الثاني 1441

«الباز»: محمد علي «عيّل تافه» مُستَخدم

السبت 14/سبتمبر/2019 - 08:38 م
جريدة الدستور
محمود عرفات
طباعة

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن برنامج "90 دقيقة" أشار بشكل غير مباشر لفيديوهات المقاول الأجير محمد علي التي تطعن في الجيش والرئيس، ورد عليه بتصريحات صريحة بضرورة الثقة في المؤسسة العسكرية والوقوف خلفها.

وأوضح الباز، في برنامجه 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، أنه لم يرد على الأجير محمد علي قبل أن يأتي الرد  رسميًا من الرئيس، لأن الإعلام يجب أن تتوافر لديه المعلومات الكافية في الرد على أكاذيب هذا الأجير، موضحًا أن البعض كان يرى أن الرئيس يجب ألا يرد على هذا الأجير، ولا يمنحه أي قيمة، فيما رأى آخرون ضرورة أن يرد الرئيس لطمأنة الناس.

وواصل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما رد على هذا المقاول الأجير لم يتحدث بصفته الرئيس عبدالفتاح السيسي ولكن المواطن عبدالفتاح السيسي الذي يحاول دحض أي أكاذيب تمس سيرته.

وتساءل الباز: "هل نحن نواجه عيل تافه بلغ من العمر 41 عامًا فشل في كل شيء، وخرج ليطعن في مؤسسة الجيش والرئيس؟"، موضحا أن "مصر تواجه عيل تم استخدامه من مخابرات دول بعينها ومنصات إعلامية كانت ليل نهار تذيع ما يقوله وتحاول الإيقاع بين الرئيس والشعب، وضرب مساحة الصدق والصراحة بينهم".