الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الاستعداد للعام الدراسي الجديد".. بقصر ثقافة الفيوم

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 06:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
آلاء حسن
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية في فرع الفيوم، حيث عقد بيت ثقافة أبشواي محاضرة بعنوان "الاستعداد للعام الدراسي الجديد"، وتناولت كيفية تنظيم الوقت وضرورة تحديد هدف والتخطيط للوصول إليه وكيفية وضع جدول للمذاكرة.

وأقام قسم الشباب والعمال بالفرع محاضرة بعنوان "التكافل الاجتماعي"، تناولت مفهوم التكافل الاجتماعي ومستحقينه مثل المكفوفين وذوى القدارت الخاصة والأيتام، كما تناولت أسلوب مفهوم التكافل الاجتماعى من الناحية الدينية، موضحة أن التكافل عمومًا موجود في العبادات مثل الصوم والصلاة والزكاة وذلك بقصر ثقافة الفيوم.

وعقد بيت ثقافة الفشن محاضرة بعنوان "الحوار وقبول الآخر"، ألقاها صلاح عتريس، مدرب التنمية البشرية، وتحدث عن مفهوم الحوار بأنه نوع من أنواع الخطاب الإنساني أو الحوار الديني أو الثقافي، وقد يكون في مختلف المواضيع الاجتماعية والسياسية والإنسانية وغيرها.

وأحيا قصر ثقافة بني سويف أمسية "ذكرى شهداء حريق"، أدارها الشاعران أحمد جلال وربيع قطب بمشاركة شعراء نادي أدب الفشن، كما عقدت محاضرة بعنوان "مشاكل الإنترنت والهاكر وكيفية التغلب عليها"، تناولت خلالها معنى الهاكر وأنواعه، وكيفية التعامل معه وتأمين الحساب عن طريق رفض أي لينكات مجهولة المصدر وطرق أخرى للتأمين.

ونظمت مكتبة طنسا بني مالوا محاضرة بعنوان "أهمية الزراعة في مصر"، تناولت الفلاحة كواحدة من أقدم المهن المعروفة التي مارسها العنصر البشري منذ العصور القديمة؛ وذلك احتفالا بمناسبة عيد الفلاح.

كما نفذ بيت ثقافة أبو صير الملق محاضرة بعنوان "عيد الفلاح"، تناولت أهمية الفلاح في المجتمع وضرورة اهتمام الدولة به، وتفعيل كل القوانين الخاصة به.
ads