الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الوزراء" يكشف تفاصيل المرحلة الثانية من "تكافل وكرامة".. فيديو

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:26 م
المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد
سناء إسماعيل
طباعة
تحدث المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حول تراجع معدل التضخم إلى 6.7% الشهر الماضي، وتوقيع بروتوكول مع البنك الدولي لتطوير برنامج "تكافل وكرامة".

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد": "معدل التضخم انخفض إلى 6.7% خلال أغسطس مقارنة بـ 13.5% خلال الشهر نفسه بالعام الماضي، وهذا الانخفاض بمقدار 50%، وهو ما يعني انخفاض أسعار السلع".

وأضاف، أن واردات مصر انخفضت خلال شهر يونيو بمقدار 900 مليون دولار مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وهذا في إطار المجهودات التي تبذلها الحكومة لدعم المنتج المحلي، مشيرًا إلى أنه لم يتم منع استيراد أي سلع خلال الفترة التي انخفضت فيها نسبة الواردات.

وحول بروتوكول التعاون مع البنك الدولي لتطوير برنامج "تكافل وكرامة"، قال "ستوفر تمويلا بمقدار 500 مليون دولار، للمرحلة الثانية من برنامج تكافل وكرامة، وهو البرنامج الدعمي المشروط، والموجه إلى القرى الأكثر احتياجًا سواء في القرى أو محافظات مصر المختلفة".

وأكد أن المرحلة الأولى من البرنامج بدأت في 2015 وحتى 2018، وكان مقدرا له أن يستمر 3 سنوات في إطار برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الحكومة المصرية، ولكن رأينا مده لثلاث سنوات أخرى ليحقق المزيد من النجاحات، لأن المرحلة الأولى استفاد منها 9.5 مليون مواطن وكانت نقدية.

وأوضح أن المرحلة الثانية لتكافل وكرامة ستكون في شكل دعم إنتاجي، عبر توفير فرص عمل ثابتة لأحد أفراد الأسر الفقيرة، أو قرض ميسر لتنفيذ مشروع صغير يوفر دخلا شهريا.
ads