الجمعة 15 نوفمبر 2019 الموافق 18 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كومباني: فان ديك أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:25 م
كومباني
كومباني
طباعة
يرى البلجيكي فينسنت كومباني مدافع مانشستر سيتي السابق، أن الهولندي فيرجل فان دايك قلب دفاع ليفربول، هو المدافع الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم فان ديك لصفوف ليفربول خلال يناير قبل الماضي، قادما من ساوثهامبتون، وحقق مع الفريق العديد من النجاحات أبرزها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وفضَّل كومباني، فان ديك على العديد من المدافعين التاريخيين في البريمييرليج وعلى رأسهم، ثنائي مانشستر يونايتد ريو فيرديناند ونيمانيا ماتيتش، وجون تيري مدافع تشيلسي.

وقال كومباني على هامش مباراة تكريمه: "أريد أن أقول إن فان ديك هو أفضل مدافع شاهدته في الدوري الإنجليزي، لقد أظهر ما لديه من إمكانيات بعد انتقاله لليفربول، عليك فقط أن تلاحظ الفرق في مستوى الفريق قبل انضمامه وبعده".

وأضاف: "أعلم أن الكثير من متابعي كرة القدم لن يتفقوا مع كلامي، الكل لديه عشق وتفضيل لكل ما هو قديم، لكني مقتنع برأيي في فان ديك".

وتوج فان ديك مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018-2019، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

المدافع الهولندي ضمن الثلاثي المرشح لنيل جائزة الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم مع ميسي ورونالدو، والمقرر إعلان الفائز بها يوم 23 سبتمبر المقبل.
ads